" أبل " تطرح الجيل الثاني من هاتف iPhone SE

  • كتبت : نهلة مقلد

    بدأت شركة أبل في طرح الجيل الثاني من هاتف iPhone SEالذي أطلقته لأول مرة في عام 2016 – في 40 دولةً.

    ويعتبر هاتف iPhone SE الجديد هو أصغر هاتف آيفون متاح، كما أنه أحد أقوى الهواتف الذكية من أبل، حيث أظهرت مراجعة منصة (An Tutu) لأداء الهاتف تفوقه على هاتف (iPhone XS Max) البالغ سعره أكثر من ضعف سعر (iPhone SE).

    فيما يبدأ هاتف iPhone SE الجديد بسعر 399 دولارًا، ويعمل بأحدث معالجات أبل (Apple A13 Bionic)، وهو المعالج نفسه الذي تعمل به هواتف سلسلة iPhone 11، ويقدم ميزات كاميرا جيدة قوية، وعمر البطارية الذي يعتبر أكثر من كافٍ بالنسبة لمعظم الأشخاص، لذلك فهو أحد أفضل الهواتف المنخفضة التكلفة التي يمكنك شراؤها حاليًا، ويعتبر منافسًا قويًا لهواتف أندر ويد الرائدة.

    ويتضمن الهاتف 4 أشياء تلفت الانتباه حيث مرت 3 سنوات منذ أن أطلقت آبل هاتفًا بشاشة أصغر من 5 بوصات – وذلك خلال عام 2017 عندما أصدرت هاتف (iPhone 8) – الذي توقفت عن بيعه بعد الإعلان عن هاتف (iPhone SE) الجديد ويعتبر هاتف (iPhone SE)  الجديد بديًلا محدثًا لهاتف  (iPhone 8)، ولكنه يأتي مع خيارات ألوان مختلفة قليلًا، ويعمل بالمعالج الأسرع  (A13 Bionic)، ويقدم ميزات أكثر تطورًا في الكاميرا.

    كما من السهل التعامل مع الهواتف الصغيرة، سواء كنت تضعها في جيبك، أو عند استخدامها بيد واحدة، فعلى سبيل المثال: يتضمن نظام التشغيل (iOS 13) ميزة تُسمى (QuickPath Typing)  للكتابة بالإيماءات، ويصعب استخدامها في الهواتف الكبيرة الحجم. حيث تتطلب الكتابة بالإيماءات استخدام الهاتف بيد واحدة، ومحاولة الإمساك بهاتف مثل (iPhone 11 Pro Max) – الذي يتضمن شاشة مقاسها 6.5 بوصة – بيد واحدة أثناء الكتابة بالإيماءات يعتبر أمرًا صعبًا للغاية، ولكن مع هاتف iPhone SE الجديد يبدو الأمر سهلًا للغاية.

    وبالنسبة لمستخدمي هواتف أندر ويد؛ فمع إطلاق هواتف مثل: Galaxy S20 Ultra، و One Plus 8 Pro يتضح أن الشركات المصنعة للهواتف الذكية تركز حاليًا على الهواتف الكبيرة، ولا يبدو أن الهواتف صغيرة الحجم ذات الميزات المتطورة ستعود للسوق مرة أخرى.

    ويحوي هاتف (iPhone SE) الجديد على زر الشاشة الرئيسية الذي يتضمن مستشعر بصمة الإصبع  (Touch ID)، بدلًا من تقنية التعرف على الوجه (Face ID) التي ظهرت لأول مرة في هاتف iPhone X في عام 2017 ويُفضل الكثير من مستخدمي هواتف آيفون تقنية التعرف على الوجه لاعتبارها أكثر أمانًا، ولكنها لا تعمل بشكل جيد مع ارتداء قناع الوجه حاليًا، كما أن (Touch ID) لا تعمل بشكل جيد أيضًا مع الأصابع المبللة أو المتعرقة، لذلك لا يوجد أفضلية لميزة عن الأخرى، ولكن الأمر يتوقف على ما يفضله المستخدم.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن