رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية: مصنع جديد لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الكمامات

  • كتبت : نهلة مقلد 

    أكد محمد إسماعيل عبده ـ رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية ورئيس شركة "يوروميد" للصناعات الطبية ، أن مصر ستحقق الاكتفاء الذاتي من أقنعة الوجه الطبية "كمامات" بفضل التعاون الصيني من خلال إنشاء مصنع "مصري صيني " مشترك والذي افتتح في مطلع أبريل الجاري في المنطقة الصناعية الحرة في القاهرة مصنع لإنتاج الكمامات بالمشاركة بين شركة (يوروميد) للصناعات الطبية في مصر وشركة"نينغبو أ بلس" المحدودة الصينية للاستيراد والتصدير.

    أضاف وفرت الشركة الصينية رأس المال ومعدات الإنتاج للمصنع، في حين وفرت الشركة المصرية بعض المواد الخام وأماكن الإنتاج والعمالة حيث سيعمل المصنع بكامل طاقته خلال شهر ونصف الشهر من الآن.

    أوضح إسماعيل، وهو أيضا رئيس شركة يوروميد للصناعات الطبية، أن الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمصنع من الكمامات ستبلغ مليون و 700 ألف كمامة يوميا حيث يضم المصنع حاليا خمسة خطوط إنتاج، وسيتم تنفيذ خمسة خطوط أخرى، منوها بأن المصنع واجه في البداية بعض الصعوبات حيث تسبب حظر حركة الطيران في عدم قدوم الفنيين الصينيين الذين من المفترض أن يقوموا بتركيب الماكينات الجديدة إلى مصر، ليضطر الفنيون المصريون إلى تركيبها بعد الاتصال بنظرائهم الصينيين عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

    أكد إنشاء هذا المصنع سيدعم مصر فى حربها ضد مرض فيروس كورونا المستجد، خاصة أن إنتاج المصنع مميز جدا، ومطابق لمواصفات منظمة الصحة العالمية، كما ستكون هناك وفرة في الكمامات في السوق المصرية  موضحا بمجرد أن يبدأ المصنع في الإنتاج بكامل طاقته سنحقق الاكتفاء الذاتي من الكمامات".

    وتستهلك مصر مستلزمات طبية بقيمة سنوية قيمتها 20 مليار جنيه  إلا أن الإقبال على المستلزمات الطبية ومن بينها الكمامات ازداد في الفترة الأخيرة بسبب انتشار مرض كورونا المستجد .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن