“مايكروسوفت” تحقق عن نمو فى الإيرادات بنسبة تفوق التوقعات 15 %

  •  

     كتبت:نهله مقلد

    كشف بيان شركة " مايكروسوفت "، العالمية للبرمجيات ، ارتفعت أرباح الشركة في تلك الفترة إلى 10.75 مليار دولار أو (1.40 دولار للسهم) من 8.8 مليار دولار (1.14 دولار للسهم) بنهاية الربع الثالث 2019، وفاقت تلك التوقعات التي كانت تشير إلى بلوغها نحو 1.26 دولار للسهم الواحدوعلى مستوى الإيرادات، فقد ارتفعت إلى 35 مليار دولار مقارنة بالإيرادات البالغة 30.6 مليار دولار بنفس الفترة من العام الماضي.

     

    وكان المحللون يتوقعون أن تحقق مايكروسوفت إيرادات بقيمة 33.7 مليار دولار.

     

    وقالت ساتيا ناديلا الرئيسة التنفيذية لشركة " مايكروسوفت " شهدنا عامين من التحول الرقمي خلال شهرين، من العمل الجماعي عن بُعد والتعليم إلى المبيعات وخدمة العملاء، إضافة إلى البنية التحتية والأمن السحابي الحيوية، نحن نعمل جنباً إلى جنب مع العملاء كل يوم لمساعدتهم على التكيف والبقاء منفتحين للعمل في عالم مليء بكل شيء بعيد.

     

    أضافت نموذج أعمالنا المتين، ومحفظتنا المتنوعة، واستخدام سبل التكنولوجيا بشكل متميز يضعنا في وضع جيد لما هو قادم .

     

    وتتجه الأنظار إلى مايكروسفت نظراً لدورها في صناعة البرمجيات والصناعات السحابية، وقالت الشركة: «حتى الآن، كان لـCOVID-19 تأثير صافٍ ضئيل على إجمالي إيرادات الشركة».

     

    ولا تحقق مايكروسوفت غالبية إيراداتها من الإعلانات، وبالتالي قد لا تشعر بتأثير جائحة الفيروسات التاجية بشكل عميق.

     

    وارتفع سهم الشركة بنسبة 3% في نهاية تعاملات الأربعاء، وأعادت مايكروسوفت 9.9 مليار دولار للمساهمين في شكل إعادة شراء الأسهم والأرباح خلال الربع.

     

    وجاء ارتفاع الإيرادات للشركة بدعم من قسم التكنولوجيا الذكية التابع لها، والذي يضم وحدة «أزور» للحوسبة السحابية الذي حقق إيرادات بنحو 12.28 مليار دولار من 9.65 مليار دولار قبل عام، ليفوق التوقعات المقدرة عند 11.79 مليار دولار.

     

    وارتفعت إيرادات قسم «الإنتاجية وحلول الأعمال» لدى مايكروسوفت، والذي يضم «لينكد إن» إلى 11.74 مليار دولار، لتفوق أيضاً التوقعات ببلوغها في تلك الفترة نحو 11.53 مليار دولار، وزادت إيرادات مايكروسوفت من «ويندوز» و«إكس بوكس» وغيرها من أنشطة الحوسبة الشخصية 11 مليار دولار من 10.68 مليار دولار، بينما كانت تحوم حول تحقيقها نحو 10.46 مليار دولار



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن