رئيسة" اليونسكو" : 1.5 مليار طالب تأثروا من إعلاق المدارس ونحتاج للتوسع في "التعليم عن بعد"

  • كتب : نيللي علي – صابر محمد

    أكدت أودري أزولاي ـ المديرة العامة لليونسكو، ، في رسالتها التي اعلنها نيابة عنها معز شكشوك ـ مساعد المديرة العامة لليونسكو المعني بالاتصالات والمعلومات، أن 1,53 مليار متعلم في 184 بلداً حتى الآن تأثروا بإغلاق المدارس. وشجع أعضاء لجنة النطاق العريض على الانضمام لمبادرة التصدي العالمي لتأثير فيروس كورونا المستجد (COVID-19) على التعليم التي اُطلقت في 26 مارس الماضي ، سيراً على خطى منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للاتصالات ورابطة النظام العالمي للاتصالات المتنقلة وشركة مايكروسوفت وفيس بوك واليونيسف والبنك الدولي.

    وشددت أزولاي ،في رسالتها ، أيضاً على مهمة البدء في التفكير في العالم بعد أزمة COVID-19، وقالت إن الحاجة تدعونا إلى التصدي لأوجه عدم المساواة في النفاذ والمهارات التي كشفتها الأزمة بشكل صارخ، والتي تلحق أضرارا جسيمة بالفئات الأكثر ضعفاً وضرورة التوسع فى تطبيق مفهوم التعليم عن بعد.

    وكان الاتحاد الدولي للاتصالات اطلق في الأسبوع الماضي "المنصة العالمية بشأن قدرة الشبكات على الصمود" لمساعدة واضعي السياسات والمنظمين والجهات الفاعلة في الصناعة على ضمان استمرار قدرة الشبكات على الصمود وإتاحة خدمات الاتصالات للجميع خاصةً العاملين في قطاعي الصحة والتعليم، إلى أقصى حد ممكن.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن