هواوي تحافظ علي مركزها الثاني بحصة 17 % بالسوق العالمية للهواتف

  • حافظت شركة " هواوى " على المرتبة الثانية في بيع الهواتف الذكية في الفصل الثاني من 2019، بعد " سامسونج " وقبل " ابل " ، رغم العقوبات الأمريكية التي فرضت على عملاق التكنولوجيا الصيني، بحسب دراسات محللين نشرت مؤخرا ونجحت المجموعة الصينية في تحفيز مبيعاتها في مناخ تراجع شامل في السوق، وتواصل منافسة "سامسونج".

    ورفعت سامسونج نصيبها من السوق الى 22 % بفضل ارتفاع مبيعات أجهزتها بنسبة 7 % وبلغت حصة هواوي 17 % وآبل 11 % وأكدت دراسات، مكتب "كالونتر بوينت" ، فان الصانعين الصينيين "شاومي" و"اوبو" يحتفظان بالمرتبتين الرابعة والخامسة، أساسا بفضل مبيعاتهما في الصين وتسيطر الشركات الصينية الخمس الكبرى في المجال (مع فيفو وريلم) حاليا على 42 % من السوق العالمية وهو رقم قياسي.

    وقال نيل ماوستون ـ مدير مكتب "التحليلات الاستراتيجية" ان هواوي فاجأت الجميع بتحقيقها نموا سنويا بنسبة 8 % في مبيعات الهواتف الذكية حيث حققوا قفزة خصوصا في السوق المحلية في هذا الفصل. يسعون الى التعويض عن مناطق اخرى على غرار أمريكا الشمالية وأوروبا كما شهدت مبيعات " آبل"  نموا بنسبة 8 %، بحسب تقديرات المكتب. ولم تعد الشركة الأمريكية تكشف عدد مبيعاتها لكن الهواتف الذكية درت عليها نحو 26 مليار دولار بين ابريل ويونيو، اي بتراجع بنسبة 12 % عن السنة الماضية.

    ومن جهته قال المحلل تارون باثاك: إن الحظر الأمريكي (على مبيعات هواوي التكنولوجية) لم يترجم إلى تراجع في مبيعات هواوي في هذا الفصل لكن ذلك سيحدث وفي الاشهر المقبلة من المرجح ان يكون موقع هواوي جيدا في السوق المحلية، لكن ذلك لن يعوض تراجع المبيعات دوليا. وسيؤدي ذلك الى تراجع السوق العالمية للهواتف الذكية في 2019"..



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن