ابتكار أقنعة شفافة للوقاية من كوفيد-19 بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

  • صمم فريق من المبتكرين العراقيين أقنعة شفافة للوجه، للوقاية من الفيروس المُسبِّب لمرض (كوفيد-19)، وصنّعها بالاعتماد على تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، بطريقة بسيطة تساعد في تكثيف إنتاجها لتلبية المحلي المتزايد عليها، بعد أن أصبح النقص في معدات الحماية الطبية مشكلة متنامية، في ظل ارتفاع عدد المصابين في معظم البلدان.

     

     

    والقناع الجديد مصمم للحفاظ على سلامة الطاقم الصحي والمرضى، في المستشفيات ومراكز الحجر، ويمتاز بانخفاض التكلفة وسهولة التصنيع والاستخدام، ويحمي مرتديه من الرذاذ المتطاير جراء السعال أو العطس، ويحمي العينين أيضًا.

     

     

    وذكرت وكالة رويترز إن الفريق الذي يضم ستة متطوعين يخططون لتقديم إنتاجهم إلى الكوادر الطبية، بهدف تغطية النقص في مواد الحماية في بلدهم، ومستعدون لتقديم تصميمه مجانًا لدول العالم.

     

     

    وقال الصيدلاني نوريس عارف، قائد الفريق إن «الأمر الأساس في موضوع الوباء هو الوقاية. نحن ركزنا على الوقاية، فكان هذا التصميم السهل والخفيف والمتوفر. حصلنا على المواد الأولية الخام اللازمة لطباعة التصميم بمساعدة الشركات المُصنِّعة المحلية في مدينتنا البصرة، وصنعناه بطريقة لا يحتاج فيها إلى لصق أو أي تفاصيل أخرى. والتصميم قابل للتكرار والنشر».

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن