840 مليون دولار : ارتفاع في تكلفة أجهزة الألعاب المنزلية

  • كتب : أحمد سليمان

    تخبر الشركات الأمريكية إدارة ترامب بأن الحرب التجارية المتصاعدة مع الصين ستضر بالإقتصاد الأمريكي. ويأتي ذلك في الوقت الذي تُعقد فيه جلسات إستماع عامة للنظر في رفع التعريفات الجمركية لجميع المنتجات المستوردة من الصين بنسبة 25% وتقول الشركات المتخصصة في مجال صناعة أجهزة الألعاب المنزلية أن الرسوم الجمركية المفروضة على الواردات من الصين ربما تمنع ربع العائلات الأمريكية عن شراء أجهزة الألعاب المنزلية في موسم العطلات لهذا الموسم.

    وكتبت كل من " Microsoft "و" Nintendo "و"  Sony "في رسالة إلى مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 17 يونيو، أن الزيادة في التعريفات الجمركية ربما تجعل أجهزة Xbox و Nintendo Switch و Playstation بعيدة المنال بالنسبة للعديد من الأسر الأمريكية وتقول الشركات ، نقلاً عن دراسة من المجموعة الاقتصادية المستقلة ، أن المشترين الذين سيقومون بشراء أجهزة الألعاب المنزلية المذكورة آنفًا سيدفعون بشكل جماعي في موسم العطلات 840 مليون دولار أكثر مما لو لم يتم فرض رسومً جمركية

    وفي رسالة مشتركة تم إكتشافها لأول مرة ، طالبت الشركات الثلاثة المصنعة لأجهزة الألعاب المنزلية المذكور آنفًا من إدارة ترامب إزالة أجهزة الألعاب المنزلية من القائمة النهائية للمنتجات التي سيتم فرض رسوم عليها نظرًا إلى أن 96% من تلك الأجهزة تُستَوردها مباشرة الولايات المتحدة من الصين.

    فرضت إدارة ترامب تعريفة جمركية قدرها 25% على 250 مليار دولار من الواردات الصينية وتخطط لتوسيع ذلك إلى 300 مليار دولار إضافية في الواردات. استجابت الحكومة الصينية، والتي إتهمتها الحكومة الأمريكية مرارًا وتكرارًا بسرقة الأسرار التجارية وفرض مشاركة التكنولوجيا مع الحكومة للموافقة على الصفقات، بتعريفة خاصة بها على البضائع الأمريكية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن