وزير الرياضة : مصر تسير بخطى ثابتة وواضحة نحو صناعة أبطال أوليمبيين

  •  

    قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي أصبحت تسير بخطى ثابتة وواضحة نحو صناعة أبطال أوليمبيين.

     

    جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم الاثنين، بمركز الابتكار الشبابي والتعلم، لاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في ألعاب رفع الأثقال، والجودو، والملاكمة، وألعاب القوى والمصارعة، وذلك في إطار الدعم والمتابعة الدورية لأبطال المشروع.

     

     

     

    وأضاف صبحي – في كلمته للاعبي المشروع – : “أنتم مشروع مصر الذي بدأ وسيستمر ونحن معكم وخلفكم دائمًا، فهو من أهم المشروعات التي تمثل اهتمام الدولة المصرية بانتقاء المواهب وصقلها وتدريبها وتمثيل المنتخبات القومية؛ استعدادًا للأوليمبياد”.

     

    وتابع: “ندعم ونؤازر أبطالنا المصريين من كافة الألعاب الفردية والجماعية، ورعاية الأبطال من كافة النواحي الصحية والمادية والاجتماعية نأخذها في الاعتبار سواء من خلال الوزارة أو الشراكة مع القطاع الخاص”.

     

     

     

    وأكد أهمية المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي باعتباره نواه للمنتخبات الوطنية يُقدم لهم أبطالاً رياضيين في مختلف الألعاب، ويهتم باكتشاف المواهب الرياضية في جميع المحافظات، ويقدم كل الدعم والرعاية لهم، وإخضاعهم لبرامج تدريبية محددة وفق أسس علمية، وإشراكهم في مختلف البطولات، مشددًا على المتابعة الدورية للمشاركين في المشروع، والتقييم المستمر لمستواهم لإعداد أفضل المواهب.

     

    من جانبهم.. وجه لاعبو المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ومدربيهم، الشكر والتقدير لوزارة الشباب على الجهود المكثفة والمستمرة مع الاتحادات، وأيضًا برامج الرعاية المدرجة لهم.

     

    وتُنفذ وزارة الشباب والرياضة المشروع القومي للبطل الأوليمبي والموهبة على مستوى جميع محافظات الجمهورية؛ لاكتشاف ورعاية الموهوبين في ألعاب (الملاكمة، والمصارعة، والجودو، والتايكوندو، وألعاب القوى، وتنس الطاولة، وكرة السلة، وكرة اليد ورفع الأثقال)، بالإضافة إلى المشروع القومي لموهوبي الإسكواش.

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن