مصر تشارك في المنتدى العالمي للتكنولوجيا التابع لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي

  • كتب : سماح سعيد

     

    تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في المنتدى العالمي للتكنولوجيا، التابع لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، المنعقد يوم 6 يونيو بمقر المنظمة في باريس، فرنسا، تحت شعار "استشراف المستقبل من خلال التكنولوجيا الحديثة".

    وتهدف مشاركة مصر في المنتدى إلى تقريب المواقف والسياسات، والمساهمة في الحوار حول الابتكار المسؤول والحوكمة في عصر التقدم التكنولوجي السريع. وسيشارك ممثل عن وزارة الاتصالات في الجلسة الافتتاحية للمنتدى وجلسة حول الفجوات الرقمية والتكنولوجية.

    وتتمثل أهداف المنتدى في تعزيز الحوار الاستراتيجي القائم على الأدلة والتعاون الدولي والخبرات والمبادرات الدولية لمناقشة أبرز الموضوعات ذات الصلة بالسياسة الرقمية والتكنولوجية، وتحديد وتحليل التطورات التكنولوجية وتأثيراتها المحتملة على المجتمع والاقتصاد والأمن والاستدامة والآثار المحتملة على السياسات والأطر التنظيمية.

     

     

    كما يهدف المنتدى إلى مناقشة النُهُج الناشئة لتحديات السياسات والفرص التي تطرحها التكنولوجيا الحديثة ونماذج الأعمال، ودعم تبادل أفضل الممارسات لحوكمة التكنولوجيا، فضلًا عن تعزيز الدور الريادي للمنظمة في وضع السياسات الخاصة بالتكنولوجيا ونشر مبادئ المنظمة على نطاقٍ واسعٍ.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن