لتعزيز التعاون في صناعة الرقائق : الصين " تؤكد " وكوريا الجنوبية " تتحفظ "

  • كتب : محمد الخولي – سماح سعيد

    أكد وانج وينتاو وزير التجارة الصيني ، إن بلاده وكوريا الجنوبية اتفقتا على تعزيز الحوار والتعاون في سلاسل توريد صناعة أشباه الموصلات، وسط مخاوف عالمية أوسع من نقص إمدادات الرقائق والعقوبات والأمن القومي للعديد من الدول.

    ووفق وكالة رويترز، التقى "وانغ وينتاو" بنظيره الكوري "آهن دوك جيون" على هامش مؤتمر التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ "أبيك" في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان الأمريكية،.

    وقالت وزارة التجارة الصينية ، إنه تم تبادل وجهات النظر حول الحفاظ على استقرار سلسلة التوريد الصناعية، وتعزيز التعاون في المجالات الثنائية والإقليمية والمتعددة الأطراف والصين مستعدة للعمل مع كوريا الجنوبية، لتعميق العلاقات التجارية والتعاون الاستثماري

    ومع ذلك، فإن بياناً كورياً في الاجتماع نفسه لم يذكر الرقائق، حيث جاء فيه أن وزير التجارة الكوري طلب من بكين، استقرار إمدادات المواد الخام الرئيسة، وطالب ببيئة أعمال يمكن التنبؤ بها للشركات الكورية الجنوبية في الصين.

    وقال مصدر أن الجانب الكوري الجنوبي أعرب عن أن هناك حاجة للاتصال بين مسئولي الجانبين على مستوى العمل في جميع الصناعات، وليس فقط لأشباه الموصلات وتتجه نحو 40% من صادرات كوريا الجنوبية من الرقائق إلى الصين، وفقاً لبيانات التجارة الكورية، بينما تعد التكنولوجيا والمعدات الأميركية ضرورية، لعملاقي الرقائق الكوريين سامسونج و"إس كيه هاينكس" (SK Hynix).



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن