186 مليون دولار تمويل من برنامج «إنسباير يو» لرواد الأعمال

  •  

     

    كتب : باكينام خالد – نيللي عبد الحميد

    ضمن التزام شركة الاتصالات السعودية إس تي سي بتمكين الابتكار وتعزيز الاقتصاد الرقمي في المملكة، حصل روّاد الأعمال 186.6 مليون دولار من خلال برنامج تسريع أعمال «إنسباير يو».وخلال حفل تخريج الدفعة التاسعة من «إنسباير يو»، أعلنت الشركة عن توسعة البرنامج لدعم التكنولوجيا الناشئة، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية وخلال الحفل، أشاد معتز العنقري، مدير الاستثمار في شركة إس تي سي، بدور برنامج تسريع الأعمال في تعزيز روح ريادة الأعمال في المملكة، معتبرًا إياه جزءًا حيويًا من استراتيجية الشركة.

    أوضح العنقري أن برنامج «إنسباير يو» دعم أكثر من 90 مشروعًا رقميًا في مجالات مختلفة، بتدفقات استثمارية بلغت قيمة السوق 12 مليار ريال (3.1 مليار دولار)، واستفاد من مشاريعه أكثر من 40 مليون مستخدم.

    أضاف البرنامج الجديد الذي سيطلق في إطار «إنسباير يو» يهدف إلى تمكين المشاريع الرقمية وتعزيز إيراداتها وتنافسيتها في السوق وحضر الحفل رئيس مجلس إدارة شركة إس تي سي، محمد الفيصل، والرئيس التنفيذي للمجموعة، عليان الوتيد، ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، هيثم العُهلي.

    أشار العنقري أن جهود الشركة في دعم الاقتصاد الرقمي تتجاوز برامج التسريع، حيث أعلنت الشركة يوم الأربعاء عن بناء مجموعة جديدة من كابلات البيانات ومن خلال شركتها التابعة «سنتر 3»، وقعت شركة اس تي سي عقدًا مع شركة «ألكاتل صبمارين نتوركس» لبناء كابلين بحريين وبريين يربطان المملكة بأوروبا ضمن مشروع «إيست تو ميد كوريدور».

    ويُعد EMC نظامًا جديدًا لنقل البيانات عبر الكابلات البحرية والبرية يربط بين أوروبا وآسيا عبر اليونان والمملكة العربية السعودية وسيمكّن هذا المشروع المملكة العربية السعودية واليونان وقبرص من الاستفادة من موقعهم الجغرافي لإنشاء بنية تحتية للاتصالات الرقمية.

    سيحوّل هذا المشروع المملكة لمركز رقمي يربط آسيا وأوروبا وأفريقيا بعد الانتهاء منه وسيتم الإعلان قريبًا عن الانتهاء من المرحلة الثانية لمشروع EMC Global، وهو ربط المملكة العربية السعودية بآسيا .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن