اتفاقية شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر مع جيمناي إفريقيا لخلق اطار للتعاون بينهم وذلك لاثراء بيئة ريادة الأعمال

  • كتب : ابراهيم احمد

     

    تهدف المذكرة الى خلق اطار للتعاون بين شركة جيمناي افريقيا و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر  وذلك لاثراء بيئة ريادة الأعمال المصرية في الأنشطة التي تخص السينما والتكنولوجيا (CinemaTech)، الفنون والثقافة، الابتكار، ريادة الأعمال، التحول الرقمي، الاقتصاد الأخضر، التكنولوجيا المالية (FinTech)، التقنيات المساعدة  وغيرها.

     

    تشمل الفئات المستهدفة الشباب، والسيدات، وذوي الهمم بالاضافة لرواد الاعمال والشركات المتناهية الصغر و الصغيرة والمتوسطة.

     

    وحضر مراسم التوقيع عدد كبير من الشباب أصحاب الشركات الناشئة في محافظتي قنا والأقصر والمشاركين بحاضنة جيمناي للشركات الناشئة في الصعيد والذي تقوم شركة جيمناي أفريقيا بتنفيذه بدعم من مؤسسة ساويروس للتنمية الاجتماعية  هذا بالاضافة لوفد مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر وممثلين من جامعة الأقصر و من المجلس القومي للمرأة ومن قصر الثقافة بمحافظة قنا وغيرها من الهيئات والمنظمات المحلية و فريق عمل شركة جيمناي أفريقيا.

     

    وأعرب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، أليساندرو فراكاسيتي، عن حماسه قائلاً: "يسعدني أن أكون هنا اليوم للاحتفال بالمرحلة الثانية من برنامج حاضنة صعيد مصر ، وهي نتيجة مهمة للتعاون بين جيميني أفريقيا ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ، وتتوافق مع رؤية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم ريادة الأعمال ، ونحن فخورون جدًا بالمساهمة في نجاح هذا البرنامج "

     

    أضاف مذكرة التفاهم مع جيميني أفريكا ستعمل على تعزيز النظام البيئي لريادة الأعمال في مصر ودعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال بناء القدرات والأنشطة المبتكرة ، مع التركيز بشكل خاص على الصناعات الإبداعية. من خلال مشاريعنا وتدخلاتنا مع مختلف الشركاء، دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكثر من 200000 رائد أعمال وساعد في إنشاء 200 شركة ناشئة حتى الآن".

     

    من جهته المهندس عدلي توما على الشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قائلا: " أنا فخور بوصولنا لهذه اللحظة المهمة من رحلة عملنا مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي والتي بدأت منذ أكثر من عامين ... إذ يمثل توقيعنا اليوم للمذكرة مظلة جديدة للتعاون بيننا في أوجه مختلفة وأكثر شمولية تمتد لأنشطة تدعم السينما والتكنولوجيا (CinemaTech)، الفنون والثقافة، الابتكار، ريادة الأعمالالمجتمعية وغيرها. وأنا سعيد جدا بوجودنا اليوم في قنا تحديدا أثناء مراسم التوقيع، أحد المحافظات المستهدفة من خلال شراكتنا حيث 

    سيتم التركيز على تقديم دعم يتم تصميمه خصيصا ليتناسب مع احتيجات الشباب الواعد في صعيد مصر واتاحة المزيد من الفرص لهم. "

    وقام أليساندرو فراكاسيتي والمهندس عدلي توما بفتح نقاش مع الشباب الحضور ومؤسسي الشركات الناشئة لمناقشة مشاريعهم وأفكارهم والتحديات التي يسعون للتغلب عليها وذلك دعما للرؤية المشتركة موضوع المذكرة والتي تسعى لتقديم سبل مختلفة ومتنوعة لدعم الشباب وبيئة ريادة الأعمال والتي سوف يتم تصميمها خصيصا لتلبية الاحتياجات والمساعدة على مواجهة التحديات وبالأخص في الصعيد.

     

    واشاد السيد أليساندرو والمهندس عدلي توما بالأفكار المطروحة وقد أثنوا بدورهم على المجهودات المبذولة من قبل هؤلاء الشباب في ظل الامكانيات المتاحة.

     

    ووصلت أعداد الحضور إلى أكثر من  ٧٠ شاب وشابة من المحافظتين متمثلين في 14 شركة هذا بالاضافة لباقي الضيوف من المنظمات الأخرى المدنية والحكومية التي حرصت على المشاركة في هذا الحدث.

     

    وجدير بالذكر أن المذكرة أيضا تسعى لدعم الحكومة المصرية للوصول لشمولية النمو عن طريق اتاحة أسس علمية وتحول رقمي وابتكاري لجميع الفئات المستهدفة من خلال مؤسسات داعمة قوية.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن