هيئة كهرباء ومياه دبي تتبنى تقنية الصورة الرمزية التفاعلية ثلاثية الأبعاد "أفاتار" من مايكروسوفت لتسهيل التواصل المرن بين موظفيها

  • كتب : امير طه

     

    تتعاون هيئة كهرباء ومياه دبي مع شركة مايكروسوفت العالمية لإدراج تقنية الصورة الرمزية التفاعلية ثلاثية الأبعاد "أفاتار" المتطورة من مايكروسوفت لدعم مسيرة الابتكار والاستدامة والتحول الرقمي في الهيئة.

     

    وتطمح الهيئة من خلال هذه الخطوة إلى تسهيل وتوطيد أواصر التعاون بين الموظفين عبر إتاحة المجال أمامهم للتفاعل المرن والتواصل الميسّر ثلاثي الأبعاد أثناء الاجتماعات عبر تقنية الفيديو، حيث يمكن للموظفين اختيار "الأفاتار" ليمثلهم خلال الاجتماعات الافتراضية.

     

    أشار  سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن التعاون المستمر بين الهيئة وشركة مايكروسوفت يسهم في توسيع آفاق الابتكار والريادة، ودعم الجهود الدؤوبة الرامية إلى تسخير أحدث التقنيات لتحقيق التنمية المستدامة والوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050، وضمان مستقبل أكثر اخضراراً واستدامة لأجيالنا القادمة.

     

    أضاف  الطاير انطلاقاً من رؤية الهيئة في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، وانسجاماً مع مبادرة دبي 10X التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتشكل منهج عمل لحكومة دبي للانتقال بالإمارة نحو ريادة المستقبل، نواصل ترسيخ الشراكات والتعاون مع كبرى الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية، لتعزيز مكانة دبي بوصفها مركزاً عالمياً لتبنّي الأفكار المبتكرة وأفضل الحلول التقنية المتقدمة واستشراف وتصميم النماذج المستقبلية في مختلف مجالات العمل.

     

    ونسعى إلى ترسيخ تنافسيتنا في السباق العالمي لتطوير نماذج عمل مستقبلية تعزز الاقتصاد الرقمي، وتوفر حلول مستدامة للتحديات الراهنة والمستقبلية، وتجارب استثنائية سلسة ومرنة للموظفين والمتعاملين وكافة المعنيين، بما يدعم مكانة الهيئة بوصفها من أبرز المؤسسات الخدماتية المبتكرة على مستوى العالم، ومساعينا لإحلال وتغيير النموذج التشغيلي للمؤسسات الخدماتية من خلال "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمي للهيئة، والتحوّل إلى أول مؤسسة رقمية على مستوى العالم، بأنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها، مع التوسع في استعمال الخدمات الرقمية."

     

    من جهته قال طارق حجازي، مدير القطاع الحكومي لدى مايكروسوفت في الإمارات العربية المتحدة: "قد تكون الاجتماعات الهجينة مرهقة. وأثبتت بحوثنا أن الاجتماعات المقامة عبر تقنية الفيديو تضمن الفعالية والمشاركة الكاملة والإحاطة الشاملة.

     

    غير أن قرابة 30% فقط من المشاركين في الاجتماعات يلجؤون إلى استخدام الفيديو، ولهذا توفر تقنية "أفاتار" لمستخدمي "مايكروسوفت تيمز" بديلاً عن الخيار المزدوج بين تشغيل الفيديو أو عدم تشغيله.

     

    وتوفر التقنية للمجتمعين فرصة أكبر للمشاركة في الاجتماعات والتفاعل. ونثني على جهود هيئة كهرباء ومياه دبي الرامية إلى توفير بيئة دامجة لجميع موظفيها، وتعزيز إنتاجيتهم، ونتطلع إلى التعاون المشترك في المزيد من المشاريع."

     

    الجدير بالاشارة أن الهيئة عملت في مطلع العام الجاري على إثراء خدماتها بتقنية "تشات جي بي تي" (ChatGPT) بدعم من شركة مايكروسوفت العالمية، والاستفادة منها في مختلف خدماتها الداخلية والخارجية، لتصبح أول مؤسسة خدماتية على مستوى العالم وأول مؤسسة حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تستخدم هذه التقنية الحديثة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن