تريمبل لحلول البناء الرقمية تنظم جوائز (Tekla BIM) لتكريم مشاريع البناء المتميزة في الشرق الأوسط

  • كتب : محمد العطار

     

    كشفت تريمبل ، إحدى الشركات المتخصصة في توفير حلول البناء الرقمية في الشرق الأوسط، عن تنظيم جوائز وفعاليات (TEKLA BIM) في سبتمبر المقبل، لتكريم الشركات الرائدة والمشروعات الكبرى في قطاع البناء بمنطقة الشرق الأوسط. وسيتواصل قبول طلبات التسجيل للمشاركة في المسابقة من 4 أبريل إلى 31 مايو 2023. 

     

    وباعتبارها شركةً رائدة في تكنولوجيا البناء، تولي تريمبل أهميةً كبيرة لتسليط الضوء على نمو قطاع البناء في المنطقة، وإبراز المشاريع والصروح المعمارية المتميزة، وأحدث اتجاهات وتطورات القطاع. وتشكل جوائز (Tekla BIM) منصةً للإضاءة على المبادرات التي تُحدث تحولاً في طُرُق البناء، ودور مُستخدمي حلول وبرمجيات تيكلا في دفع عجلة تطور القطاع، وتشييد هياكل معمارية رائدة. وتحرص تريمبل على تشجيع المزيد من الشركات على المشاركة في الجائزة، للاحتفاء بالمتميزين في تنفيذ المشاريع بالاستعانة بهذه الحلول المبتكرة على مدار العام السابق.    

     

    وشهد العام الماضي تطوير العديد من المشاريع الكبرى في دول المنطقة، لاسيما دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر وجمهورية مصر العربية، حيث تضع الحكومات على رأس أولوياتها التنمية الاقتصادية والبنية التحتية مما يسهم في نمو قطاع البناء. وفي دولة الإمارات، بلغت قيمة سوق البناء 86.7 مليار دولار في 2022، وتتوقع تقارير عالمية أن يفوق متوسط النمو السنوي للقطاع 3% خلال الأعوام من 2024 إلى 2027.

     

    من جهته قال بول واليت، المدير الإقليمي لشركة "تريمبل سوليوشنز" في الشرق الأوسط والهند: "نتشرف باستضافة النسخة المحلية من جوائز (Tekla BIM) للعام الحالي، وتوفير منصة للشركات لعرض أعمالها المبتكرة وخبراتها الرائدة. وتسعى تريمبل، من خلال هذه الجوائز، إلى تحفيز الشركات على تبني أحدث الابتكارات التكنولوجية، وتسليط الضوء على النقلات التي حققتها في مشاريعها السابقة.

     

    اضاف تسجل منطقة الشرق الأوسط منذ العام الماضي نمواً لافتاً في تطوير المشاريع، ومن ضمنها مرافق ومشاريع عملاقة مثل "نيوم" و"مشروع البحر الأحمر" وقطار الاتحاد" و"متحف المستقبل". وستتنافس المشاريع على تحقيق جوائز دورة هذا العام، وننظر بثقة حيال دور هذه الجوائز في تشجيع شركات البناء على اعتماد أحدث التقنيات."  

     

    أوضح واليت: "نسعى من خلال تنظيم هذه الجوائز إلى تعزيز القيمة التي نتيحها للعملاء من خلال مسابقةٍ مرموقة، والاحتفاء بقصص النجاح والتوعية بأهمية التقنيات الحديثة ضمن قطاع البناء."

     

    أشار يمكن للشركات أن تشارك في ست فئات، وهي: المشاريع التجارية؛ والمشاريع العامة؛ والمشاريع الصناعية؛ ومشاريع البنية التحتية؛ والمشاريع الصغيرة؛ والمشاريع الرياضية والترفيهية. وسيتنافس في المسابقة العالمية الفائزون بالجوائز الإقليمية. 

     

    وسيتم تقييم المشاركات بناءً على معايير "التعاون واستخدام نَمذجة معلومات البناء: دورة الحياة النموذج، والتعاون بين عدَّة مشاركين، واستخدام فئات أُسُس الصناعة ونَمذجة معلومات البناء المفتوحة"؛ و"الاستخدام المبتكر لبرمجيات تيكلا: تحدياتٌ تمَّ تجاوزها من خلال تيكلا والطرق المبتكرة لاستخدام نَمذجة معلومات البناء"؛ و"المراجعة البنائية الشاملة: مستوى التطور وتعدُّد المواد والتعقيدات الجيومترية"؛ و"الانعكاسات الإيجابية على البيئة (على صعيد النقل والنفايات ووفورات الطاقة؛ و"جمالية وتفرُّد المشاريع والإبداع في تنفيذها".

     

    وتعتبر تريمبل شركةً رائدة في تكنولوجيا البناء، تتبنى رؤيةً طويلة الأمد تستهدف إحداث تحولٍ شامل في قطاع البناء، من خلال مجموعةٍ من الاستراتيجيات، من ضمنها تعزيز الوعي والمعرفة ضمن قطاع البناء، وتطبيق نموذج أعمال قائم على الاشتراكات، لتسهيل الوصول إلى التكنولوجيا، وتنظيم فعاليات وبرامج وجوائز لتعزيز أداء ونمو القطاع.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن