مع مبيعات بقيمة 30 مليار دولار : كوالكوم تستحوذ على أوتوتوكس لصناعة رقائق السيارات الذكية

  • كتب : نيللي عبد الحميد

     

    كشفت شركة كوالكوم الأميركية لتصنيع الرقائق اليوم الاثنين، أنها ستشتري شركة "أوتوتوكس" (Autotalks) الإسرائيلية، المصنعة لرقائق تستخدم في تكنولوجيا ذكية، تمنع حوادث السيارات، حيث تتطلع الشركة الأميركية إلى تعميق أعمالها في مجال السيارات الذكية.

     

    ومع زيادة السيارات الكهربائية والميزات الأوتوماتيكية فيها، يزداد عدد الرقائق التي يستخدمها صانعو السيارات، مما يجعل سوق السيارات مجال نمو رئيسيا لصانعي الرقائق.

     

    وتقوم "أوتوتوكس" (Autotalks) بتصنيع شرائح مستخدمة في تكنولوجيا الاتصالات داخل وخارج السيارات الذكية، والمعروفة بشرائح "في تو إكس" (V2X)، المخصصة للمركبات المأهولة والمسؤولة عن ضمان سلامة السائقين على الطرق، وفق وكالة رويترز.

     

    وأشارت كوالكوم العام الماضي إلى أن إنتاج رقائق السيارات لديها ارتفع إلى 30 مليار دولار، حيث أرجعت الشركة الفضل في القفزة إلى منتجها "سناب دراغون" (Snapdragon) الرقمي، الذي يستخدمه صانعو السيارات وموردوهم، ويوفر تقنية القيادة المساعدة والمستقلة، إضافة إلى الملاحة والترفيه داخل السيارة والاتصال السحابي.

     

    وقالت شركة كوالكوم إنها ستدمج حلول "أوتوتوكس" (Autotalks)، مع منتجات "سناب دراغون" (Snapdragon) الرقمية، لكنها لم تخض في التفاصيل المالية للصفقة، مضيفة أن الاستحواذ سيتم من خلال وحدتها "كوالكوم تكنولوجيز" (Qualcomm Technologies).

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن