مع تجاوز 26 مليار دولار : حجم سوق الذكاء الاصطناعي الصيني فى عام 2026

  • كتب : محمد الخولي

     

    ذكر تقرير أصدرته شركة (IDC) للبيانات الدولية، وهي شركة متخصصة في أبحاث السوق العالمية، أن حجم سوق الذكاء الاصطناعي الصيني ستصل إلى 26.44 مليار دولار بحلول عام 2026.

     

    وبحسب وكالة شينخوا، فمن المتوقع أن يبلغ حجم الإنفاق في سوق الذكاء الاصطناعي الصيني 14.75 مليار دولار أمريكي في عام 2023، ليشكل حوالي 10 بالمئة من الإجمالي العالمي.

     

    وتوقع التقرير أيضاً أن يتجاوز معدل النمو السنوي لسوق الذكاء الاصطناعي الصيني 20 بالمئة في الفترة ما بين عامي 2021 – 2026، مما يؤكد رغبة الصين في تطوير نفسها في هذ المجال.

     

    أكدت شركة (IDC) أن الطريق مفتوح أمام سوق الذكاء الاصطناعي الصيني، مشددة على أهمية الابتكار وتحديث تكنولوجيا لتطبيقات الذكاء الاصطناعي والترويج لها بشكل دقيق ومميز للغاية.

     

    أضافت أن حماسة الشركات للتحول إلى الرقمنة ستساعد على تحفيز السوق الصينية، التي من المتوقع نموها في جانب سوق البيانات الكبيرة، بفضل التنمية الاقتصادية والتحول للرقمنة في البلاد.

     

    ووفقا للتقرير، فقد شهد سوق البيانات الكبيرة الصيني استثمارات بقيمة 17 مليار دولار عام 2022، وأن القطاع الحكومي، والبنوك، والخدمات المتخصصة والاتصالات شكّلت أكثر من 60 بالمئة من إجمالي الإنفاق.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن