لاتاجة 8 الاف وظيفة بمجال التكنولوجيا : بقيمة 150 مليون دولار : بنكEIB يدعم مبادرة الاستثمار في رأس المال المخاطر بالمنطقة

  •  

    كتب : محمد شوقى – نهله مقلد

    يستند صندوق رأس المال المخاطر الرابع لمنطقة الشرق الأوسط إلى 12 عامًا من الاستثمارات عالية الأثر ويهدف الصندوق الجديد إلى تمكين الشركات المحلية عالية النمو من توسيع نطاق التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا التعليم وفرص الرعاية الصحية التي سلطت عليها الضوء جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) حيث يقدم بنك الاستثمار الأوروبي  استثمار رئيسي بقيمة 27 مليون دولار لتحسين المرونة الاقتصادية وتعزيز المهارات في كل من مصر ولبنان والأردن وباكستان، ويُعد الاستثمار الأكبر على الإطلاق في المنطقة 

    سيوفر بنك الاستثمار الأوروبي ، من خلال ذراعه الجديدة المخصصة لتمويل التنمية  " بنك الاستثمار الأوروبي في العالم"EIB Global ، مساهمة بقيمة 27 مليون دولار في صندوق رأس المال المخاطر الرابع لمنطقة الشرق الأوسط البالغة قيمته 150 مليون دولار. سيعمل الصندوق الجديد  لرأس المال المخاطر الذي أطلقته شركة ميدل إيست فينتشر بارتنرز  على زيادة الاستثمار في أسهم رأس المال  الموجه في شركات التجارة الإلكترونية والصحة والتعليم عالية النمو في جميع أنحاء الشرق الأوسط وباكستان.

    من جهته قال وليد حنا، المؤسس والمدير التنفيذي المشارك لشركة ميدل إيست فينتشر بارتنرز: "إن بنك الاستثمار الأوروبي يتمتع بخبرة عالمية فريدة في ضمان وصول رواد الأعمال والشركات المتنامية إلى التمويل. وإننا لنرحب بتمويل بنك الاستثمار الأوروبي في العالم بقيمة 27 مليون دولار في صندوق المشروعات الاستثمارية الرابع لمنطقة الشرق الأوسط البالغة قيمته 150 مليون دولار ، والذي سيضمن إمكانية إزدهار الشركات المتنامية في منطقة الشرق الأوسط، والاستفادة من الفرص التجارية الجديدة وتوفير الآلاف من الوظائف التي تتطلب مهارات".

    من ناحيتها قالت جيلسومينا فليوتي، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي: "إن بنك الاستثمار الأوروبي يدرك الأهمية الفريدة لرأس المال المخاطر ويعمل مع الرواد من شركاء رأس المال المخاطر لإطلاق استثمارات مستهدفة عالية الأثر لتعزز النمو الاقتصادي وتضمن استفادة رواد الأعمال من أفضل ممارسات النمو والابتكار وسيكون بنك الاستثمار الأوروبي في العالم EIB Globalأن يكون أول مستثمر رئيسي في صندوق رأس المال المخاطر الرابع لمنطقة الشرق الأوسط. إن الاستثمار الجديد في أسهم رأس المال المدعوم من الصندوق سيعمل على تمكين الشركات المحلية من النمو، والاستفادة من الفرص الجديدة للتجارة الرقمية وخدمات التعليم والرعاية الصحية التي سلطت عليها الضوء جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وتوفير الآلاف من الوظائف التي تتطلب مهارات عالية في جميع أنحاء المنطقة".

    ومن جهته قال السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر: "يلتزم الاتحاد الأوروبي بتطوير القطاع الخاص في مصر وفي جميع أنحاء المنطقة. وسيؤول هذا التعاون الجديد بين بنك الاستثمار الأوروبي في العالم EIB Global وشركة ميدل إيست فينتشر بارتنرز إلى تسريع توفير فرص العمل الذي يتطلب مهارات وزيادة دور الأعمال القائمة على التكنولوجيا في السنوات المقبلة".

    ويمثل دعم بنك الاستثمار الأوروبي البالغة قيمته 27 مليون دولار لصندوق رأس المال المخاطر الرابع لمنطقة الشرق الأوسط البالغة قيمته 150 مليون دولار أكبر مساهمة على الإطلاق في رأس المال المخاطر يجريها البنك في الشرق الأوسط و سيمكِّن الاستثمار في رأس المال المخاطر المدعوم من الصندوق الجديد الشركات المحلية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وباكستان من الاستفادة من فرص الأعمال الرقمية التي كشفت عنها النقاب جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، ومن المتوقع أن يدعم الصندوق توفير أكثر من 8000 وظيفة من الوظائف التي تتطلب مهارات.

    كما ستستفيد شركات الابتكار المحلية من 12 عامًا من الاستثمار التقني والقطاعي الناجح والتوجيهات العملية التي تشاركها شركة ميدل إيست فينتشر بارتنرز  وستعمل المبادرة الجديدة على توسيع نطاق الاستثمار طويل الأجل بالشركات في المراحل المبكرة ومراحل النمو عبر جميع أنحاء المنطقة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن