مورو توّقع اتفاقية تعاون مع "كلاود4سي" لتقديم خدمات الاستضافة والخدمات المُدارة المستدامة

  • -        الشراكة ستساعد مؤسسات القطاعين العام والخاص في استضافة عملياتها المعتمدة على SAP في مركز البيانات الأخضر التابع لـ مورو بصفر انبعاث كربوني

     

    كتب : امير طه

     

     

    قام مركز البيانات للحلول المتكاملة "مورو"، الشركة التابعة لـ "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش. م. ع)، بتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة "كلاود4 سي"(Cloud4C) ، وهي الشركة الرائدة في توفير خدمات الاستضافة السحابية المتعددة والمدارة، لاستضافة متعاملي  SAP RISE والخدمات المدارة في مركز البيانات الأخضر التابع لـ"مورو" والواقع في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

     

    وبناءً على الاتفاقية، ستوفر "كلاود4 سي" لمتعاملي شركة مورو خدمات الانتقال السحابي الآلي والخدمات المدارة وخدمات SAP من خلال تبني نموذج التسليم الهجين الذي يقوده مركز التميز التابع لها إلى جانب توفيرها لخدمات تقديم مراكز البيانات.

     

    وتم توقيع الاتفاقية من قبل المهندس مروان سالم بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ديوا الرقمية والسيد "سريدار بينابوريدي"، المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة "كلاود4 سي". وبموجب الاتفاقية، ستقوم "كلاود4 سي" باستضافة خدماتها في مركز مورو الذي تم تدشينه مؤخراً، أكبر مركز بيانات في العالم يعمل بالطاقة الشمسية حسب موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية والذي يقع في مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم. ويساعد التعاون شركات القطاع العام والخاص في دولة الإمارات على تسريع التطور الرقمي في مجال الحوسبة السحابية. 

     

    وفي تعليقه على توقيع الاتفاقية، قال المهندس مروان سالم بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ديوا الرقمية: "في ضوء التطورات النوعية التي تشهدها دولة الامارات في مجالات الرقمنة، نلتزم في شركة مورو بتمكين الشركات في الدولة من خلال توفير حلول متقدمة تتسم بالمرونة والسرعة وقابلية التطوير. وستساعد هذه الشراكة مع شركة "كلاود4 سي" المؤسسات على التكيّف بسلاسة مع التحول الرقمي بصورة سريعة وموثوقة وآمنة. أضف إلى ذلك، ستمكن المؤسسات والشركات من إدارة عملياتها بانسيابية عالية، مما يساعدها على تعزيز جاهزيتها للمستقبل. وتمتلك مورو أكبر مركز بيانات أخضر يعمل بالطاقة الشمسية في العالم، ما يعكس التزامنا بتسريع رحلة الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.  وبينما كانت مورو سبّاقة دائماً في تعزيز التحول الرقمي والاستدامة، فإن مؤتمر المناخ القادم (COP28) الذي ستستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة، ما هو إلا حافز آخر للشركة لتعزيز وتسريع حلولها المتكاملة لمساعدة المؤسسات والشركات في تحقيق أهدافها الصفرية الصافية بسلاسة وسهولة. ويتماشى ذلك مع جهودنا الحثيثة ومساعينا المستمرة لدفع مكانة دبي كعاصمة للاقتصاد الأخضر في العالم".

     

    ووفق الاتفاقية، فإن حلول "كلاود 4 سي" المستخدمة في مركز بيانات مورو الأخضر ستقدم للشركات ذات الرؤى بعيدة الأمد بيئات سحابية هجينة أصلية ودرجات أمان عالية. وإن مراكز التميز الـ 25 المخصصة للسحابة وقطاعات التكنولوجيا من "كلاود4 سي" ستساعد الشركات في عمليات الانتقال الشاملة بسرعة فائقة وخدمات أتمتة تقودها حلول العمليات التشغيلية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة AIOp . كما توفر أيضاً حلولاً مثالية للشركات الراغبة في الانتقال إلى السحابة الهجينة أو المؤسسات التي تطمح الى استضافة وتحديث برامج SAP للعمليات الحرجة بقائمة حلول سحابية سريعة ومتقدمة.

     

    وسيشهد مركز البيانات الأخضر التابع لـ مورو مجموعة من الحلول الرائدة بما في ذلك أحدث حلول انترنت الأشياء والأمن السيبراني، والتقنيات الرقمية المزدوجة، والذكاء الاصطناعي والاسترداد الإلكتروني للبيانات كخدمة، وخدمات الاستشارات المهنية والخدمات المدارة، وخدمات استضافة البيانات وخدمات الشبكة كالخدمة، وسحابة مورو المفتوحة وغيرها.

     

    ومن جانبه، قال "سريدار بينابوريدي"، المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة "كلاود4 سي": "أننا سُعداء بالتعاون مع أكبر مركز أخضر للبيانات يعمل بالطاقة الشمسية في العالم التابع لمورو. وبصفتنا مزودي خدمات الاستضافة السحابية المتعددة والمدارة، نضمن للشركات في القطاعات عالية التنظيم مثل مؤسسات القطاع العام، إمكانية التحول رقمياً واعتماد تقنيات الجيل التالي من دون أي مخاطر. وتمثل هذه الشراكة بداية حقبة جديدة للمؤسسات في الامارات للاستفادة من الحلول السحابية التي ستساعد في تطوير العمليات والتميز في خدمة العملاء والنمو المستمر مع الحفاظ على درجات عالية من المرونة على المدى الطويل".

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن