لدعم الاقتصاد الاخضر : " Changelabs " تطلق الإصدار الثالث من مُسرع Scale-Up Accelerator في مصر

  • كتب : رشا حسين

     

    كشفت شركة "  Changelabs" ، وهي واحدة من أكبر 10 مسرعات في الشرق الأوسط، عن إطلاق المجموعة الثالثة من مسرعاتها “Scale Up To Green”  والتي تستهدف أعلى جانب من كفاءات الموارد المصرية، وشركات الطاقة الخضراء وقطاعات التكنولوجيا الزراعية.

     

    وبعد نجاح فعاليات COP27 الذي استضافته مصر في عام 2022، وتقديم التزامات قوية وبناءة من جانب الحكومة والقطاع الخاص، سيوفر هذا البرنامج للشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة سجل حافل من دعم الأثر البيئي لتوسيع عملياتها، وزيادة التمويل، وخلق وظائف ذات قيمة عالية.

     

    وسيشمل البرنامج مشاركة عدد من الشركاء Hivos و FMO، وبنك التنمية الهولندي وأمازون ويب سيرفسيز، بالإضافة إلى عدد من شركات القطاع الخاص الرائدة العاملة في مصر.

     

    وقالت كلير نيامبوري من FMO: “تعمل FMO مع شركة Changelabs منذ عام 2017، ويسعدنا أن نواصل دعمنا من خلال هذا البرنامج المبتكر الذي سيشهد حصول ما يصل إلى 30 شركة مصرية صغيرة ومتوسطة على أكثر من مجموعتين على الدعم الذي يحتاجون إليه لمواصلة نموهم، مع المساهمة في دعم قطاع الاقتصاد الأخضر وخلق فرص العمل، حيث يرتبط دعمنا إلى حد كبير باستراتيجية FMO لعام 2030”.

     

    وستعمل هذه الخطوة من مُسرعة Changelabs على توفير وصول غير مسبوق للشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الموارد التي تحتاجها للتوسع، واكتساب المزيد من العملاء، وبناء الشراكات الصحيحة طويلة الأجل، وزيادة جولات التمويل الإضافية.

     

    وبالإضافة إلى ذلك، سيعمل البرنامج عن كثب مع ما يصل إلى 15 شركة مصرية رائدة في مجال زيادة الإيرادات، حيث سيتم النظر في كل شركة ناشئة معترف بها للحصول على تمويل إضافي من قبل AWS Activate ، والعمل جنباً إلى جنب مع شركاء القطاع الخاص كجزء من مجموعة ابتكار الشركات، وإمكانية الوصول إلى خدمات التكنولوجيا والتصميم، ودعم بناء المنتجات ، والوصول إلى خبراء إقليميين وعالميين رائدين لمساعدتهم على الوصول إلى المرحلة الرئيسية التالية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن