مع تراجع الطلب على شبكات " 5G " : "إريكسون" تخطط للاستغناء عن 8500 موظف

  •  

    كتب : باسل خالد – أمير طه

    تستعد شركة "إريكسون " السويدية يوم لتسريح 8500 موظف في جميع أنحاء العالم، أو حوالي 8% من قوتها العاملة، بينما تخفض التكاليف مع تباطؤ الطلب على معدات الجيل الخامس في الولايات المتحدة والأسواق الأخرى.

    وقالت الشركة التي تتخذ من ستوكهولم مقراً لها، إن تسريح العمال سيحدث هذا العام والعام المقبل. وجاء هذا الإعلان بعد أيام من إعلان الشركة أنها تعتزم إلغاء حوالي 1400 وظيفة في السويد.

    كانت إريكسون قد قالت أواخر العام الماضي إنها تخطط لخفض التكاليف بمقدار 861 مليون دولار حتى نهاية عام 2023 بتعيين عدد أقل من الاستشاريين وإغلاق المرافق وتبسيط العمليات. واستثمرت الشركة في الجيل التالي من تقنية 5G، لكن رئيسها التنفيذي، بورجي إيكهولم، قال الشهر الماضي إن طرح 5G كان أبطأ مما كان متوقعًا.

    وتقوم شركات التكنولوجيا وغيرها من الصناعات بتسريح الموظفين وتقليص التكاليف، وأعلنت المؤسسات الكبيرة، بما في ذلك ألفابت وأمازون عن تسريح آلاف العمال بسبب تباطؤ النمو أو ضعف الطلب على منتجاتها.

    وقالت جيني هيديلين، المتحدثة باسم إريكسون، إنه سيتم الاستغناء عن مجموعة من المناصب لكنها لم تحدد أي منها وقالت إريكسون الشهر الماضي إن مشغلي الاتصالات في أمريكا الشمالية قد أوقفوا طلب معدات الجيل الخامس الجديدة بسبب حالة عدم اليقين الاقتصادي.

    وقام المشغلون الخلويون في الولايات المتحدة والصين والشرق الأوسط وأماكن أخرى بتركيب شبكات 5G، باستخدام معدات إريكسون في بعض الأحيان، لتزويد العملاء بسرعات لاسلكية أسرع. ومع ذلك، قال بعض المستخدمين الأوائل لشبكات 5G اللاسلكية إنهم لم يلاحظوا أن كانت الشبكات أسرع.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن