بنسبة 50 % : بنوك إماراتية تخفض رسوم التحويلات المالية فى ابريل 2023

  • كتب : محمد الخولي

     

    تعتزم بنوك إماراتية خفض رسوم التحويلات المالية والحوالات، التي تتم بالدرهم داخل الدولة، لتصبح مجانية تماماً أو برسوم قدرها 10 دولار ، 37 درهماً،  بدلاً من 20 دولار ، 75 درهماً المعمول بها حالياً، وذلك اعتباراً من 23 أبريل المقبل.

    كما عدلت البنوك أيضاً بعض الرسوم المتعلقة بالتحويلات المالية داخل الدولة، باستخدام العملات الأجنبية، برفعها لتصبح 27 دولار ، 100 درهم ، بدلاً من 20 دولار ، 75 درهماً، في حالة اتمام المعاملة باستخدام الفرع، أما إذا تمت عبر التطبيق الذكي، فإنها ستنخفض إلى 6.7 دولار" 25 درهماً " فقط.

    وستصبح جميع الحوالات المستلمة، التي يدفع رسومها المرسل، وتحمل رمز "أو يو آر" ستكون مجانية تماماً، أياً كان مبلغها، نقلا عن صحف محلية.

    وحددت بعض هذه البنوك مبالغ لقيمة الرسوم، التي يتشارك فيه المرسل والمستفيد وتلك المجانية، وتم تعديل الرسوم المعمول بها حالياً، والبالغة 20 دولار ،  75 درهما، لتصبح في حال كان مبلغ الحوالة حتى 135 دولار ، 500 درهم، مجاناً من دون أي رسوم، وفي حدها الأقصى لما فوق 405 دولار، 1500 درهم ، ستكون الرسوم 20 دولار "  75 درهما " .

     

    كما ستتم إضافة نسبة 5% على قيمة الرسوم المخفضة والمعدلة، أو تلك التي تمت زيادتها كضريبة قيمة مضافة، ما لم يتم النص على أن الرسم شامل الضريبة أو غير خاضع لها.

    وتتم التحويلات خلال ثوانٍ معدودة، ما دام المستفيد مسجلاً لدى صاحب الحساب سلفاً، فيما تستغرق المبالغ فوق الـ 6.7 دولار ، 25 ألف درهم، يوم عمل واحداً للتحويل.

     

    وبإمكان المتعامل طلب خدمة تحويل الأموال عن طريق قنوات عدة، هي فروع البنك الذي يتعامل معه، أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، أو التطبيق الذكي أو عن طريق خدمة الصراف الآلي "تحويل سريع".

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن