اطلاق أول سيارة سباق بطائرة في العالم Airspeeder Mk4جاهز لسلسلة سباقات الطائرات

  • -        الذكاء الاصطناعي تقنية Gimballed Thrust تنتج صفات التعامل مع سيارة Formula 1 أو طائرة مقاتلة

    -        من المقرر الكشف عن Airspeeder Mk4 للجمهور في مهرجان Southstart للابتكار في 7 مارس 2023

     

     

    كتب : محمد شوقى

     

    كشفت شر كة " Alauda Aeronautics " عن أول نسخة مأهولة من سيارة السباق الطائرة "  Airspeeder Mk4 "

    حيث تعد " Airspeeder Mk4 " هي أسرع طائرة إقلاع وهبوط عموديًا كهربائية في العالم (eVTOL) ، وتبلغ سرعتها القصوى 360 كيلومترًا في الساعة (225 ميلاً في الساعة) والسيارة مدعوم من Thunderstrike Hydrogen Turbogenerator ، والذي يوفر مدى استثنائي يصل إلى 300 كيلومتر (188 ميل)

    نحن والعالم مستعدون لسباق السيارات الطائرة بطاقم. لقد قمنا ببناء المركبات وتطوير الرياضة وتأمين الملاعب واستقطاب الرعاة والشركاء التقنيين.

     

    لقد حان الوقت الآن لأن تصبح العلامات التجارية للسيارات الأكثر تقدمًا وابتكارًا وطموحًا في العالم ومصنعي المعدات الأصلية وفرق رياضة السيارات جزءًا من رياضة السيارات الجديدة الثورية حقًا. عند الكشف عن Airspeeder Mk4 المأهولة ، نعرض المركبات التي ستخوضها في سباقات من شفرة إلى شفرة مأهولة من قبل أمهر الطيارين في حقولهم ". - مات بيرسون ، الرئيس التنفيذي لشركة Alauda Aeronautics

     

    تبحث شركة Alauda Aeronautics عن شركاء OEM للانضمام إليها في ثورة رياضة السيارات ، حيث تكشف النقاب عن Airspeeder Mk4 - أول وأسرع سيارة طيران في العالم.

     

    تم تصميم وبناء Airspeeder Mk4 في أديلايد بجنوب أستراليا ، وهو أسرع طائرة كهربائية في العالم للإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL). قادر على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 360 كيلومترًا في الساعة (225 ميلاً في الساعة) في 30 ثانية فقط من بداية الوقوف ، وهو مصمم لضبط معايير الأداء والتكنولوجيا في الرياضة الجديدة الجذرية لسباق Airspeeder.

     

    مع نظام الدفع الكهربائي المتطور ، والديناميكا الهوائية المتقدمة ووزن الإقلاع (MTOW) الذي يبلغ 950 كجم فقط ، فإن Airspeeder Mk4 أيضًا فعال للغاية ، مع نطاق متوقع يبلغ 300 كيلومتر (188 ميلاً) مع إنتاج انبعاثات قريبة من الصفر.

     

    الطائرة الجديدة عبارة عن تطوير للطائرة Mk3 الموجهة عن بعد ، والتي أكملت بنجاح أكثر من 350 رحلة تجريبية وشاركت في سباقين تجريبيين لسباقات Airspeeder في جنوب أستراليا في عام 2022.

      

    مثل جميع سرعات الهواء ، فإن Mk4 مخصصة أساسًا للسباق ، لذا فهي مصممة لتحقيق أقصى قدر من الرشاقة على السرعات العالية والارتفاعات المنخفضة. تمنح تقنيتان مستوحيتان من صناعة الفضاء المركبة من سرعتها غير المسبوقة وقدرتها على المناورة والمدى.

     

    من جهته قال هيدروجين توربوجينيراتور "  THUNDERSTRIKE " حيث يتم تشغيل Airspeeder Mk4 بواسطة مولد توربيني بقوة 1000 كيلووات (1340 حصانًا) يغذي البطاريات والمحركات بالطاقة.

     

    أضاف تم تصميم هذه التكنولوجيا الثورية خصيصًا للاستخدام في eVTOLs ، وتسمح باستخدام الهيدروجين الأخضر كوقود ، مما يوفر طاقة آمنة وموثوقة ومستدامة على مسافات طويلة وأوقات طيران. يبلغ مدى Mk4 المتوقع أكثر من 300 كيلومتر (188 ميل).

     

    أوضح يشتمل محرك "Thunderstrike" من Alauda Aeronautics على جهاز احتراق فريد مصنوع باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد المطورة في صناعة الفضاء لمحركات الصواريخ. يحافظ تصميم الاحتراق على درجة حرارة لهب الهيدروجين منخفضة نسبيًا ، مما يقلل بشكل كبير من انبعاثات أكسيد النيتروز (NOx).

    يعتبر الهيدروجين وقودًا مثاليًا للطيران في المستقبل ، ولا سيما السفر الجوي المدني الشخصي. تتميز بكثافة طاقة عالية ويمكن تخزينها في شكل خفيف الوزن ومضغوط ، مما يجعلها مناسبة للطائرات الصغيرة ؛ كما أنها غير سامة ولا تنتج أي انبعاثات باستثناء المياه النقية ، لذا فهي لا تسبب تلوث الهواء. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن غاز الهيدروجين أخف من الهواء ، فإنه ببساطة سيرتفع وينتشر في الغلاف الجوي في حالة حدوث تسرب ، مما يقلل من خطر نشوب حريق أو انفجار.

     بالإضافة إلى نقل صناعة eVTOL الحالية إلى الجيل التالي من عصر H2eVTOL ، فإن هذه التكنولوجيا لديها القدرة على تقليل الانبعاثات بشكل كبير وخلق مستقبل مستدام للسفر الجوي الفردي.

    الذكاء الاصطناعي المحوري

     

    يتم توجيه معظم مركبات eVTOL باستخدام دوارات قابلة للإمالة ، والتي يتم وضعها عموديًا للإقلاع والهبوط وأفقياً أثناء الإبحار. في المقابل ، تستخدم مناورات Mk4 نظام دفع فريد من نوعه ، حيث تقوم وحدة التحكم في الطيران بالذكاء الاصطناعي (AI) بضبط أربعة أزواج دوارة مثبتة على محاور خفيفة الوزن مطبوعة ثلاثية الأبعاد. هذا لا يجعل Mk4 سريعًا في خط مستقيم فحسب ، بل إنه قادر أيضًا على المناورة بدقة لا تصدق ضرورية في سباقات الحركة القريبة. في الواقع ، إنها لا تشبه الطائرات متعددة المروحيات بل تشبه إلى حد كبير المقاتلة النفاثة أو سيارة سباق الفورمولا 1.

    تبدأ اختبارات الطيران

    تخطط شركة Alauda Aerospace لبدء رحلة اختبار هيكل Mk4 ومجموعة نقل الحركة ، بما في ذلك الرحلات الجوية المأهولة الأولى من هيكل الطائرة ، في الربع الأول من عام 2023. وستكون الطائرة جاهزة للانطلاق في بطولة Airspeeder Racing Championship في عام 2024.

    تتمتع سلسلة سباقات Airspeeder بقاعدة جماهيرية دولية ضخمة وتجذب أفضل الطيارين في العالم. لكنه أكثر من مجرد عرض مذهل للسرعة والمهارة. إنها أيضًا ساحة اختبار لأنظمة الدفع الخضراء المستدامة ، مع إمكانية تغيير طريقة سفرنا جميعًا في المستقبل. 

    تتطلع شركة Alauda Aeronautics بالفعل إلى ما هو أبعد من السباق إلى عالم تكون فيه السيارات الطائرة الخاصة حقيقة يومية ، ووسيلة قابلة للتطبيق للنقل الحضري. فريق المهندسين والمصممين التابع لها ، من شركات مثل Airbus و Boeing و Ferrari و MagniX و McLaren ، واثقون من أن تقنياتها يمكن أن تجعل السفر الجوي أسرع وأكثر كفاءة وأكثر صداقة للبيئة ويمكن الوصول إليه أكثر من أي وقت مضى.

    من ناحيته قال مات بيرسون ، الرئيس التنفيذي لشركة "Alauda Aeronautics  "سترى هذه التقنيات على مضمار السباق. ومع ذلك ، فإن eVTOLs هي بالفعل صناعة تبلغ قيمتها تريليون دولار ونرى سوقًا كبيرًا للغاية للسيارات الطائرة الخاصة في المستقبل القريب. في الفضاء التقليدي ، هناك عدد من الطائرات الخاصة يساوي عدد الطائرات التجارية العاملة.

     

    أضاف نعتقد أنه يمكن أن يكون الأمر نفسه مع السيارات الطائرة ذات يوم ، مع عدد مماثل تقريبًا من سيارات الأجرة التجارية والسيارات الخاصة في البداية. بمجرد أن نبيع لك سيارة طائرة بنفس سعر Tesla ، سترى بسرعة تحول التوازن. اليوم ، يفوق عدد السيارات الخاصة عدد سيارات الأجرة بحوالي 300 إلى واحد ، لذا فإن إمكانية امتلاك الناس وقيادة سياراتهم الطائرة في يوم من الأيام هائلة للغاية. إنه وقت مثير للغاية ".

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن