منصة PhonePe تحصد 100 مليون دولار إضافية من أسهم الملكية

  • كتب : محمد شوقى

     

    كشفت منصة " PhonePe   " ، الهندية المتخصصة فى التقنية المالية المملوكة لـشركة لوولمارت الأمريكية، عن حصولها على 100 مليون دولار كتمويًلا إضافيًا عن طريق Ribbit Capital، Tiger Global وTVS Capital، وذلك عبر جولة أسهم ملكية خاصة أطلقتها منذ أسابيع ونجحت من خلالها في جمع 450 مليون دولار أمريكي حتى اللحظة.

     

    المعروف ان قيمة المنصة السوقية ما قبل هذا التمويل بلغت 12 مليار دولار أمريكي في وقت تطمح فيه وولمارت إلى إغلاق الجولة الاستثمارية عند مليار دولار أمريكي.

    وستوظف المنصة الاستثمار في تطوير خدماتها وتوسيع نطاق عملها بما يتوافق مع تقيمها الذي يعتبر الأعلى لشركة مالية ناشئة في الهند تتطلع للهيمنة على السوق ومنافسة خدمات الدفع الإلكترونية الأخرى مثل Google Pay وPaytm.

     

     

    الجدسر يالاشارة أن PhonePe  ، المتخصصة في خدمات الدفع الرقمي والتحويل الفوري للأموال ، تأسست في الهند عام 2015 عن طريق الثلاثي سمير نيجام وراهول شاري وبرزين انجينير. تمكن المنصة عبر تطبيقها الرقمي المستخدمين من الإرسال الفوري للأموال عن طريق استخدام رقم الهاتف المحمول فقط وبالاعتماد على المحفظة الرقمية ونظام واجهة المدفوعات الموحدة بين البنوك الهندية (UPI).



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن