لتعزيز التكنولوجيا الزراعية : الأمير فود إندستريز تستثمر 9.6 مليون دولار في منشأة لتصنيع المواد الغذائية برأس الخيمة

  • كتب : سماح سعيد

     

    تواصل مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) جهودها في دعم كبرى الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا الزراعية، والتي أثمرت عن انضمام شركة الأمير فود إندستريز الهندية المنشأ إلى مجتمع أعمال راكز، حيث تستثمر الشركة 9.6 مليون دولار ، اى ما يعادل 35 مليون درهم ،  لتأسيس وحدة صناعية مخصصة لإنتاج البقوليات والتوابل على قطعة أرض تبلغ مساحتها 13500 قدم مربع في منطقة الغيل الصناعية.

     

    ومن المقرر أن تبدأ شركة الأمير فود إندستريز باستيراد المنتجات من كندا واستراليا وروسيا ومن ثم تصديرها إلى دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأسواق الواقعة في شرق أفريقيا علاوة على بيع المنتجات بالجملة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تشير التوقعات إلى توفير الشركة ما يقارب 50 فرصة عمل جديدة على مدى السنوات الثلاثة المقبلة.

     

    وشهد رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز وياسين عبدالمجيد رناني، العضو المنتدب لدى شركة الأمير فود إندستريز انطلاقة رحلة الشركة في راكز وذلك في حفل توقيع تم تنظيمه لاستضافة الطرفين في مركز كومباس للأعمال التابع لراكز.

     

    ومن جهته قال رناني عن حماسه لاستعداد الشركة بالتجارة في تشكيلة واسعة من البقوليات والتوابل الصحية عالية الجودة والمزروعة بشكل مستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة والأسواق الخارجية مؤكداً أن أهداف الشركة تتمثل في تحسين تجربة الطهي لدى المستهلكين وذلك عن طريق إتاحة قائمة متنوعة من المواد الغذائية التي تتميّز بالنكهات اللذيذة.

     

    وستطرح شركة الأمير فود إندستريز حلول منتجات العلامة البيضاء بالإضافة إلى عملية الاستيراد والتصدير، حيث يمكن تخصيص منتجاتها النهائية بما يتناسب مع العلامات التجارية الخاصة بالعملاء. ويستهدف هذا الحل متاجر التجزئة وكبرى محلات السوبرماركت والمتاجر الأخرى المخصصة لفئة معيّنة من الزبائن.

     

    وأفاد رناني عن سبب تأسيس الشركة في راكز قائلاً: "يلعب الموقع الاستراتيجي للمناطق الصناعية التابعة لراكز دوراً كبيراً في جعل إمارة رأس الخيمة نقطة اتصال مركزية تتواجد فيها عدة موانئ تسمح بسهولة ادخال منتجاتنا وتوزيعها في السوق المحلي. كما عملت راكز على توفير بنية تحتية حديثة ومتكاملة تلائم كافة احتياجاتنا من أجل ممارسة عملياتنا بسهولة وفعالية من حيث التكلفة."

     

    وبمناسبة انضمام شركة الأمير فود إندستريز  إلى مجتمع أعمال راكز، قال جلّاد: "يسرنا اختيار شركة صناعية بارزة في مجال سلسلة الإمدادات الخاصة بقطاع الأغذية والمشروبات مثل الأمير فود إندستريز لراكز كموقع لعملياتها الصناعية. ونؤكد على دعم رحلة الشركة في عمليات الاستيراد والتصدير الخاصة بها بالكامل عن طريق توفير بنية تحتية لوجستية وتقديم أفضل الحلول الصناعية."

      

    أضاف جلّاد يتمثل أحد أهدافنا في راكز دعم الإنتاج الغذائي المستدام وتطوير التصنيع المحلي على الوجه الذي يتماشى مع استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن الأمن الغذائي عن طريق تقديم الدعم للمستثمرين في مجال الأغذية والمشروبات في بيئة تسمح لهم بالنمو والتوسع.

     

    تُعد راكز في الوقت الراهن موطناً لمئات الشركات العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات والعاملة كذلك في مجال التقنيات الزراعية والتصنيع والتعبئة وتجارةالمواد الغذائية والضيافة. وسنواصل جهودنا في تحسين بيئة العمل الصناعية لدينا ودعم المستثمرين في قطاع الأغذية والمشروبات الذين يتطلعون إلى الازدهار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا."



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن