وفقا ل " IDC " : 3.3 % انخفاض فى سوق الأجهزة اللوحية فى 2022

  • كتب : باسل خالد

     

    سجلت شحنات الأجهزة اللوحية في جميع أنحاء العالم نمواً ثابتاً بنسبة 0.3% على أساس سنوي في الربع الرابع من عام 2022، بإجمالي 45.7 مليون وحدة، وفقاً للبيانات الأولية الربع سنوية لتتبع أجهزة الحوسبة الشخصية من شركة البيانات الدولية (IDC) العالمية.

     

    وبالنسبة لعام 2022 بكامله، أفاد التقرير الذي أصدرته "أي دي سي" حديثاً أن سوق الأجهزة اللوحية شهد انخفاضاً بنسبة 3.3% على أساس سنوي، منهياً عامين من النمو القوي على الرغم من بقاء الشحنات أعلى بكثير من مستويات ما قبل الوباء.

     

    استمرت أبل وسامسونج في كونهما المحركين الرئيسين لسوق الأجهزة اللوحية عالمياً.

     

    حيث ما زالت أبل هي الشركة الرائدة بلا منازع في هذا المجال، واكتسبت عشر نقاط مئوية في حصتها في السوق مقارنة بالربع الرابع من عام 2021.

     

    أطلقت أبل العديد من المنتجات الجديدة خلال الربع الرابع من 2022، بدءاً من أيباد برو بقياس 11 و12.9 بوصة، وقياس 10.9 بوصة من طراز أيباد، والتي لاقت استحساناً كبيراً لدى المستهلكين.

    وأدى التأخير في إطلاق المنتجات بسبب القيود في سلسلة التوريد الخاصة بالشركة إلى دفع مكاسب أبل في الربع الرابع من عام 2022.

     

    أفضل خمس شركات للأجهزة اللوحية عالمياً، من حيث حجم الشحنات، والحصة السوقيةبيانات "أي دي سي" العالمية

    استفادت سامسونج من الجهود المستمرة في الإدارة الفعالة للموارد، لا سيما لتنفيذ العديد من المشاريع في آسيا / المحيط الهادئ (باستثناء اليابان والصين) وأوروبا الغربية، كما ركزت الشركة أيضاً على تشكيل وتنويع الأجهزة اللوحية المتميزة للمساعدة في زيادة حجم الشحنات.

     

    بالنسبة إلى أمازون، على الرغم من أن الربع الرابع هو أفضل ربع لمستوى الشحنات لديها بشكل عام، إلا أن مبيعاتها خلال يومين من برايم داي في العام الماضي والضعف العام في الطلب أدى إلى انخفاض الشحنات في الربع الرابع.

     

    وأنهت لينوفو وهواوي الربع الرابع في تعادل بحجم الشحنات، وحلتا في المركز الرابع، حيث انخفضت شحنات لينوفو بسبب اقتراب العديد من المشاريع التجارية من نهايتها، فيما زاد تركيز هواوي على تسويق الأجهزة اللوحية ذات الشاشات الكبيرة في مناطقها الجغرافية الرئيسة الراقية في الصين، ويبدو بأن الأمر يؤتي ثماره، وقد تمكنوا من البقاء في المراكز الخمسة الأولى على الرغم من العديد من العقبات.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن