بقيمة 134 مليون دولار : IMPACT46 تطلق صندوقًا جديدًا للاستثمار بالشركات التقنية الناشئه

  • كتب : وائل الحسيني

     

     

    أطلقت "  IMPACT46 " صندوق جديد بقيمة 134 مليون دولار ، أى ما يعادل  500 مليون ريال ، للاستثمار في الشركات التقنية الناشئة في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر ليب23 المقام بالرياض بنسخته الثانية.

     

    ويعد الصندوق هو من IMPACT46 وأكبرها قيمة، حيث تهدف الشركة من خلالها لتوطين التقنيات المبتكرة من خلال دعم إنتاج حلول ابتكارية محلية تشارك في تطوير الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر دخله بما يواكب رؤية السعودية 2030.

     

    يسعى الصندوق للاستثمار في الشركات التقنية الناشئة في عدة مجالات، أبرزها: التقنية المالية، والتجارة الإلكترونية، والبرمجيات كخدمة. وسيركز الصندوق على الاستثمار في الشركات السعودية الناشئة وانتهاز الفرص المتاحة في الشركات الناشئة الواعدة في مرحلة النمو على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

     

    من جهته قال عبدالعزيز العمران، الرئيس التنفيذي لـIMPACT46، أن الصندوق سيستمر بالعمل على دعم رواد الأعمال الشغوفين في السعودية والمنطقة من خلال توفير رأس المال الجريء.

     

    أكد على وجود فرص واعدة لبناء شركات تطوِر حلول مبتكرة تقدم قيمة مضافة تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتنوع مصادر دخله. وأضاف أن الإقبال على الاستثمار في صناديق IMPACT46 يعكس ثقة المستثمرين في اختيارات الصندوق.

     

    أشارت الشركة أن صندوقها الأول (Seed) الذي تأسس سنة 2019 حقق مكرر قيمة بلغ 3.6 أضعاف قيمة الاستثمار، وحقق الصندوق الثاني (Growth) الذي تأسس في سنة 2021 مكرر قيمة بلغ 1.9 أضعاف قيمة الاستثمار، وتأمل في استكمال النجاحات مع صندوقها الثالث.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن