هجمه مواقع التواصل ضد ترمب لانحيازه للرئيس الروسي

  •  

    قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب إنه يثق في الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك خلال مشاركته لمقال عن المسؤول السابق في مكتب التحقيقات الفيدرالي تشارلز ماك جونيجال.

     

    جاء ذلك في بيان لترمب على موقع التواصل الاجتماعي الذي يملكه "تروث سوشيال" Truth Social، بحسب ما نقلت عنه "نيوزوييك" NewsweeK، حيث أشار الرئيس الأميركي السابق إلى التعليقات التي أدلى بها بعد اجتماعه مع بوتين في هلسنكي، عام 2018، عندما قال إنه "لا يرى أي سبب" لتدخل روسيا في انتخابات عام 2016 على الرغم مما أفاد به مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI. وصرح ترمب بأنه "يثق في بوتين أكثر من (أصحاب الهمم الواهنة) ممن يعملون في الاستخبارات الأميركية" أثناء مشاركته لمقال تشارلز ماك غونيغال، المسؤول السابق في مكتب التحقيقات الفدرالي، أحد الشخصيات البارزة في تحقيقات المكتب بشأن علاقات حملة ترمب مع روسيا قبل انتخابات 2016.

     

    وقد تم القبض على ماك جونيجال مؤخرا للاشتباه في عدد من الجرائم، بما في ذلك ما قيل إنه "العمل مع الأوليغارشية الروسية الخاضعة للعقوبات".

     

    وتابع ترمب، في بيانه على "تروث سوشيال": "أذكر حينما سألني في هلسنكي أحد مراسلي الدرجة الثالثة، بشكل أساسي، من أثق فيه أكثر، الرئيس الروسي بوتين، أم أصحاب الهمم الواهنة في الاستخبارات لدينا. كان حدسي في ذلك الوقت أن لدينا أشخاصا سيئين حقا مثل جيمس كومي، ومكابي (الذي كانت زوجته تساعد من قبل هيلاري كلينتون عندما كانت قيد التحقيق!) وكذلك برينان، وبيتر سترزوك (الذي تعمل زوجته في هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية SEC)".

     

    وقال ترمب: "الآن أضف إلى هؤلاء ماك غونيغال وغيره من الحقراء إلى القائمة. فمن تختار، بوتين أم هؤلاء الفاشلين؟"

     

    "متورط بأنشطة بيولوجية".. ترمب يدعو بوتين لكشف معلومات تدين نجل بايدن

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن