إيمرسون تضع حجر الأساس لمركزٍ جديد للابتكار والتصنيع في مدينة الملك سلمان للطاقة

  • -        المنشأة الجديدة ستعزز قدرات التصنيع محلياً تماشياً مع استراتيجية التوطين في المملكة العربية السعودية وتدعم مستهدفات الشركة في الوصول لصافي انبعاثات صفري 

     

    كتب : على الديب

     

    كشفت شركة "إيمرسون"، العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا والبرمجيات والهندسة (EMR)، عزمهاً بناء مركزٍ متقدم للابتكار والتصنيع في مدينة الملك سلمان للطاقة "سبارك" بالمملكة العربية السعودية لمواصلة توسيع القدرات المحلية للشركة. وستشكل المنشأة إحدى أضخم استثمارات إيمرسون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.  

    ومن المقرر افتتاح المنشأة في ديسمبر عام 2024 لتقدم للعملاء في المنطقة خدمات هندسة نُظُم التحكم، والإعداد والاختبار، وتصنيع مُرسِلات الضغط التفاضلي وصمامات الضغط، إلى جانب مجموعات صمامات تخفيف الضغط ومجموعات صمامات الملف (السولونويد). 

    ويُبرز المشروع التزام إيمرسون تجاه عملائها وشركائها في المملكة العربية السعودية بمواكبة التوسع المضطرد للتصنيع المحلي في المنطقة. وسيتم تطوير المنشأة الجديدة بمنهجية تستوفي المتطلبات البيئية لـ "سبارك"، وتلبي معايير الاستدامة البيئية تماشياً مع مستهدفات الشركة في تحقيق صافي انبعاثات صفري. 

     

    ويأتي بناء "إيمرسون" لمركز الابتكار والتصنيع في "سبارك" تماشياً مع "رؤية السعودية 2030"، والتي تتضمن إطار عملٍ استراتيجي لتعزيز المحتوى المحلي والتوطين. وتستهدف مبادرات حكومة المملكة الحد من الاعتماد على الصادرات، ودعم تنمية القدرات المحلية ضمن عددٍ من القطاعات، بما فيها التصنيع والتكنولوجيا والخدمات. 

     

    من جهته قال لال كارسانبهاي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إيمرسون": "يشكل مركزنا المتطور للابتكار والتصنيع في مدينة الملك سلمان للطاقة دفعةً قوية لاستراتيجياتنا التوسعية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ويمثل هذا الاستثمار خطوةً نوعية في إطار رسالتنا المؤسسية لتوفير خدمات عالية الجودة والموثوقية لعملائنا في المملكة العربية السعودية." 

     

    أضاف تمضي إيمرسون قُدُماً في توطين سلسلة القيمة بما يتماشى مع البرنامج الوطني "صنع في السعودية"، وتستهدف الشركة الفرص المتاحة على صعيد توطين سلاسل التوريد لمُختلف المنتجات. وفي إطار هذا التوجه، تعتزم إيمرسون التعاون مع موردين محليين من خلال عمليات موسعة، تشمل التأهيل ونقل المعرفة وإعداد النماذج الأولية والاختبار، لضمان الاستدامة والاكتفاء الذاتي في مرافق ومنشآت الشركة بالمملكة. 

    من جتها قالت فيديا رامناث، رئيس إيمرسون في الشرق الأوسط وأفريقيا: "يسرنا أن نطلق رسمياً عملية بناء مركزنا المتطور الجديد للابتكار والتصنيع في المملكة العربية السعودية. وستتيح المنشأة الجديدة مجموعةً من الخدمات لعملائنا، وتدعم أهدافنا في الوصول لصافي انبعاثاتٍ صفري."

     

    أضاف وتم وضع حجر الأساس للمركز الجديد خلال احتفاليةٍ أقيمت في "سبارك" مؤخراً، وذلك بحضور كل من لال كارسانبهاي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إيمرسون؛ وفيديا رامناث، رئيس إيمرسون في الشرق الأوسط وإفريقيا؛ وحسين زين، المدير العام ونائب الرئيس لـ "إيمرسون السعودية والبحرين"؛ ونبيل شعشوع، نائب الرئيس للشؤون الاستراتيجية وتطوير الأعمال في سبارك، إلى جانب مسؤولين رفيعي المستوى من "آرامكو السعودية" وأعضاء من فريق قيادة "إيمرسون" وعددٍ من كبار الشخصيات من عملاء الشركة.    

     

    من ناحية أخري قال نبيل شعشوع، نائب الرئيس للشؤون الاستراتيجية وتطوير الأعمال في سبارك: "يسرنا اليوم أن نحتفل بوضع حجر الاساس باستثمار شركة إيمرسون في سبارك وثقتهم بنظامنا البيئي الفريد من نوعه.

    أضاف تأتي هذه الشراكة في إطار التزامنا بتعزيز القيمة المضافة المحلية من خلال تنمية صناعية مخصصة تساهم في الناتج المحلي الإجمالي، وتخلق مزيداً من فرص العمل، وتعمل على تسريع وتيرة التطور الاجتماعي والاقتصادي في المملكة. وتم تصميم مدينة سبارك لربط المناطق الصناعية بسلاسة مع المناطق السكنية، والتعليمية، والتجارية النابضة بالحياة، ونتطلّع لأن نكون مركزاً صناعياً عالمياً متكاملاً للطاقة في المنطقة والعالم".

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن