"فوجرو" تستعرض تكنولوجيا مبتكرة للاستشعار عن بعد خلال مشاركتها في بمعرض "إيجبس 2023"

  • كتب : وائل الحسينى

    تعرض شركو "فوغرو" (Fugro)، العالمية المتخصصة في مجال البيانات الجغرافية، تقنيتها المبتكرة للاستشعار عن بعد والحائزة على براءة اختراع "كويك فيجن" (QuickVision)، وهي عبارة عن كاميرا ذكية تحتوي على أنماط شبيهة برموز الاستجابة السريعة، تساعد في عمليات الحفر وتركيب الهياكل تحت سطح البحر. ويأتي ذلك خلال مشاركة "فوجرو" في فعاليات النسخة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023".

     

    وستتاح لزوار منصة "فوغرو" (المنصة رقم 2H74 في القاعة 2) الفرصة لمشاهدة عرض للكاميرا الذكية "كويك فيجن" المصممة لتوفير تقنية مراقبة وتحقق مباشرة ولاتلامسية، لتوفر حلاً أكثر أماناً وكفاءة واستدامة للعمليات البحرية.

     

    ومن جهته قال ديفيد ووشبروك، مدير سلامة الأصول البحرية لمنطقة الشرق الأوسط والهند، فوغرو: "أحدثت الكاميرا البحرية المبتكرة، مدعومةً بإمكانات الواقع المعزز، ثورة في برامج تركيب الهياكل تحت سطح البحر من خلال تقليل الحاجة إلى عملية التحديد اليدوي للمواقع والتي تستغرق وقتاً طويلاً.

     

    أضاف تتيح لنا هذه المنظومة المبتكرة الحد من المخاطر بشكل كبير، وتحسين الاستدامة البيئية للعمليات، بالإضافة إلى خفض التكاليف مقارنةً بطريقة الاستشعار التقليدية.

     

    أشار نفخر بتوفير هذه التقنية المتطورة، وسنواصل تقديم الحلول التي تضمن سلامة واستدامة العمليات البحرية تماشياً مع حرصنا على تطوير التقنيات المتقدمة وتوظيفها بكفاءة بالشراكة مع عملائنا."  

     

    وتقدم الكاميرا "كويك فيجن" مزايا فريدة تعزز كفاءة العمليات البحرية وتسهل مهام طواقم العمل، وتوفر الوقت الذي تستغرقه المراكب البحرية، وتساعد في خفض انبعاثات الكربون. كما تساهم هذه التقنية في خفض تكاليف المشاريع من خلال الاستعاضة عن تركيب أجهزة استشعار محيطية ضخمة وباهظة الثمن على الهياكل تحت سطح البحر.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن