نصائح لكيفية الاستثمار في حياتك المهنية خلال عام 2023

  • كتب : محمد العطار

     

    كشفت دراسة لشبكة "  لينكدإن " عن مجموعة من النصائح لكيفية الاستثمار في حياتك المهنية خلال عام 2023 أولها قم ببناء صفحة مميزة على لينكدإن: ساعد مديري التوظيف في تمييزك بسهولة من خلال تحديث كافة المعلومات على ملفك الشخصي. تأكد أيضاً من إضافة ملخص لخبرتك وإبراز مهاراتك، كما يمكنك إعلام مديري التوظيف والأشخاص في شبكتك أنك تبحث عن عمل عن طريق

    تفعيل خاصية البحث عن عمل.

    ابحث عن الوظائف الأكثر طلباً: تظهر بيانات لينكدإن أسرع الوظائف نمواً في قطاعات معينة مثل المبيعات والتكنولوجيا والعقارات. إذا كنت تبحث عن وظيفة فمن المهم جداً تحديد القطاع الأفضل بالنسبة لك.

     تأكد من جاهزيتك لإجراء مقابلات العمل: تبحث جهات العمل عن أفضل الموظفين لذلك قبل أن تبدأ التقديم لوظيفة قم بالتفكير في رغبتك في هذه الوظيفة وكيف يمكنك إبراز ذلك، ولماذا قد ترغب هذه الجهة في توظيفك. يمكنك فعل ذلك من خلال أدوات تساعدك على التجهيز لإجراء المقابلة مثل أداة التحضير للمقابلات من لينكدإن.

     استثمر في نفسك: الدورات التعليمية المتاحة على الإنترنت تساعد على تعلم مهارات جديدة أو تجديد معرفتك بمهاراتك الحالية. من المهم جداً للباحثين عن وظائف أن يلموا بالمهارات الأكثر طلباً والمهارات التي يمكن البناء عليها أو التي تحتاج للتعلم. تعتمد ما تزيد على 40% من الشركات عالمياً على المهارات في تحديد المرشحين لوظائفها، لذلك قم بالتفكير في أكثر 5 مهارات ذات صلة بالوظيفة التي تبحث عنها وقم بإضافتها إلى ملفك الشخصي.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن