البنك الزراعي: انشاء شركة براسمال 500 مليون جنيه بالتعاون مع “بنك مصر”و”إي فاينانس”

  • كتب : باكينام خالد

     

    أعلن رئيس البنك الزراعي علاء الدين فاروق انه سيتم بالتعاون مع بنك مصر وشركةإي فاينانس  للاستثمارات المالية والرقمية انشاء شركة براسمال مصدر 500 مليون جنيه خلال الربع الاول من العام المقبل.

     

    جاء ذلك خلال اجتماع الزراعة ولرب بجمعية رجال الاعمال المصريين لمناقشة خطة البنك للنهوض بالزراعة  والتصدير واختراق الأسواق الناشئة الجديدة ومنها السوق الافريقية.

     

    وأشار  إلى أن الغرض من الشركة خدمة ودعم المزارع المصري من خلال توفير مستلزمات وخدمات, وارشاد زراعي ومساعدته في تسويق منتجاته ، ومساعدته في تسويق منتجاته .

     

    وأضاف أن عملاء هذه الشركة سواء مزارعين أفراد أو شركات  أو موردين يستطيعون من خلال تطبيق  “ابلاكيشن” على الهاتف المحمول طلب مستلزماته او تسويق منتجاته او الحصول على قروض.

     

    وأشار الى التعاون مع شركة  إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية  جاء بعد النجاح الذي حققته منصة”أجرى مصر” والذي أطلقها البنك  كأول منصة إلكترونية للقطاع الزراعى ضمن الشبكة الزراعية الرقمية المصرية.

     

    من جانب آخر قال فاروق إن محفظة قروض البنك ارتفعت من 33 مليار جنيه خلال العام المالي 2021/2020  إلى 65 مليار،جنيه خلال العام المالى 2022/2021 تم تمويل 80% منها كمشروعات متناهية الصغر وصغيرة وشركات، و20%انشطة تجارية وصناعية آخرى.

     

    وأضاف أنه من المستهدف زيادة المحفظة خلال العام المالي 2023/2022 زيادتها إلى 80 مليار جنيه.

     

    وحول نسب التعثر في القروض أشار فاروق إلى أن نسية القروض الدوارة بلغت 20 مليار جنيه تم إعادة هيكلة 75%، ونستهدف خلال العام المقبل الانتهاء منها بنسبة 100%.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن