حمدان بن محمد: يطلق المرحلة الجديدة من استراتيجية دبي ميتافيرس لتعزيز الاقتصاد الرقمي

  • كتب: امير طه – محمد العطار

    وافق ولي عهد دبي “الشيخ حمدان بن محمد” على المرحلة الجديدة من استراتيجية دبي ميتافيرس بهدف تعزيز الاقتصاد الرقمي في دبي وإدخال تدابير لتمكين استخدام التكنولوجيا المستقبلية والميتافيرس.

    وفقًا للتقارير، تحدث ولي العهد عبر حسابه الرسمي على تويتر عن الاجتماع الأول للجنة العليا لتطوير تكنولوجيا المستقبل الاقتصاد الرقمي، وقال إن دبي مهيأة لأن تصبح واحدة من أكبر الاقتصادات الرقمية في العالم ومنصة رائدة للابتكارات التي يمكن أن تشكل المستقبل.

    في الاجتماع، وافق الشيخ حمدان على أربع استراتيجيات تهدف لاستخدام تكنولوجيا الميتافيرس ليس فقط لتقديم الخدمات الحكومية ولكن أيضًا لدراسة شاملة تهدف إلى النظر في الفوائد الاجتماعية لتقديم هذا النوع من الخدمات وسوف تعرض على المجلس التنفيذي للموافقة عليها. وتهدف المبادرات إلى إنشاء مجتمع ميتافيرس كبير في دبي مع الشركات والشركات الناشئة والمستثمرين والمستخدمين، وبناء مهارات الإماراتيين.

    هناك بالفعل العديد من مشاريع الشراكات مع لاعبين مختلفين في الصناعة قيد الإعداد، وتهدف المدينة إلى استضافة أحداث ميتافيرس العالمية. كما تسعى الحكومة أيضًا إلى تطوير نموذج جديد لتطوير التكنولوجيا والعلوم المستقبلية الأخرى التي تركز بشكل خاص على التقنيات الرقمية

    الهدف هو إبقاء الميتافيرس كجزء من استراتيجية أوسع للنمو الرقمي ففي الشهور القليلة الماضية، اتخذت الإمارات الأخرى إلى جانب دبي خطوات لدمج الميتافيرس في اقتصاد الإمارات العربية المتحدة.

    في يوليو 2022، كشفت حكومة دبي عن استراتيجية دبي ميتافيرس، بهدف خلق أكثر من 40 ألف وظيفة افتراضية وإضافة أكثر من 4 مليارات دولار إلى اقتصاد المنطقة في السنوات الخمس المقبلة.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن