40 مليون دولار : استثمارات جديدة فى منصة كلاسيرا لتكنولوجيا التعليم

  • كتب: أمير طه – علي الديب

    نجحت شركة " كلاسيرا "، العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا التعليم والتي بدأت من وادي السيليكون وتركز على الأسواق الناشئة، في جمع 40 مليون دولار في أكبر جولة استثمارية عالمياً من فئة "أ" في مجال تكنولوجيا التعليم  بدون اي استثمار مسبق.

    من جهته قال المهندس محمد بن سهيل المدني، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "كلاسيرا"كانت الجولة بقيادة سنابل للاستثمار، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وانضمت إليها كل من صندوق جلوبال فنتشر، وإنديفور كاتاليست، و500 جلوبال، وسكنى فنتشرز، وسيدرا فنتشرز، وبمشاركة مجموعة متنوعة من نخبة المستثمرين من وادي السيليكون والأسواق الناشئة والمكاتب العائلية العالمية.

    أضاف ستوظّف كلاسيرا الاستثمار لمواصلة تطوير منصة التعلم المتكاملة ("LSP") الخاصة بها، و التي تستهدف قطاعي التعليم والتدريب الالكتروني، وتعزيز مكانتها كشركة رائدة عالمياً في مجال التعلم الإلكتروني و تقنيات التعليم، كما سيتم استخدام الاستثمار لاستهداف المزيد من النمو في منطقة الشرق الأوسط وباقي إفريقيا، وتسريع توسعها عالمياً خاصة في منطقة جنوب و جنوب شرق آسيا وغيرها من الأماكن، وذلك من خلال المبيعات المباشرة والشراكات وعمليات الاستحواذ. كما سيساعد الاستثمار في تسريع توسع الشركة في احد اهم القطاعات الواعدة و هو قطاع التدريب الالكتروني للشركات و الجهات الحكومية، من خلال منصتها المتخصصة في ذلك "LeadXera"، ويعد التوسع بهذا القطاع ضمن احد اهم الاهداف عقب هذه الجولة الاستثمارية.

    وتُعد كلاسيرا أكبر شركة متخصصة في تكنولوجيا التعليم في منطقة الشرق الأوسط واغلب أفريقيا، وتقدّم خدماتها لملايين المستخدمين في أكثر من 30 دولة عالمياً. وتمتلك الشركة "منصة التعلم المتكاملة" SLP و التي تُعد منظومة مترابطة تتضمن: منصة إدارة تعلم مرتكزة على التعلم بالترفيه و التحفيز والذكاء الاصطناعي و التعلم الاجتماعي، يمكنك من خلالها عمل جميع الانشطة التعليمية بالمنشاة التعليمية الكترونيا.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن