"جلوبانت" للبرمجيات شراكة مع "لاليجا" لتطوير لعبة كرة القدم باستخدام الذكاء الاصطناعي

  • كتب : باكينام خالد

     

     

    اختارت شركة "جلوبانت" لتطوير البرمجيات  (Globant SA) دولة اسبانا  لتوسيع أعمالها في مجال كرة القدم  ، وتوصلت إلى اتفاق مع رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني "لاليجا" (LaLiga) لإقامة مشروع مشترك يعتمد على التكنولوجيا.

     

    الكيان الجديد، الذي ستمتلك "جلوبانت" 51% من أسهمه، سيستفيد من التكنولوجيا التي طورتها "لاليجا تيك"، ذراع "لاليجا" المتخصصة في توفير حلول مشاركة المشجعين الرقمية، وفقاً لبيان. ولم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقة حتى الآن.

     

    يكتسب تحليل البيانات والإحصاءات الفورية وزناً وأهمية في مختلف الدورات الرياضية على مستوى العالم لبناء نماذج تنبؤية تدعم عملية صنع القرار بشأن التكتيكات وتدريب اللاعبين. كما تُحلّل البيانات أيضاً لتعزيز مشاركة المشجعين وزيادة الإيرادات.

     

    ستعمل "جلوبانت"، التي تشمل قائمة عملائها  " جوجل " و " ديزينى "  ، على توسيع منتجات وخدمات "لاليجا تك" مثل أدوات مكافحة القرصنة وتحليل البيانات.

     

    الذكاء الاصطناعي

     

    سيحاول المشروع أيضاً الاستفادة من التقنيات الجديدة مثل"ويب 3" (web3)، التي ستجلب للمشجعين "شكلاً جديداً من أشكال التفاعل مع فرقهم، بما في ذلك المقتنيات القائمة على بلوكتشين     ، حسبما قال مارتين ميجويا، " الرئيس التنفيذي لشركة "جلوبانت" في مقابلة.

     

    أكد ميجويا سنستخدم أيضاً الذكاء الاصطناعي لتحديد المستخدمين بشكلٍ أفضل وخلق تجارب أكثر تميزاً"، مضيفاً أن الشركة تهدف أيضاً إلى توسيع نطاق نشاطها لتشمل "الكثير من المسابقات الأخرى في عددٍ من البلدان الأخرى، فضلاً عن عددٍ كبيرٍ من الرياضات الأخرى على مستوى العالم".

     

    تهدف "لاليجا" إلى تحسين التفاعل مع المشجعين، "والقدرة على اتخاذ القرارات بالاستفادة من التوقعات القائمة على البيانات"، حسبما قال أوسكار مايو، المدير التنفيذي للرابطة، مضيفاً أن أحد الأهداف الرئيسية هو القدرة على تقديم خدمات مرتبطة بـ في أقرب وقتٍ ممكن عالم الميا فيرس .

     

    ولم تعلن الرابطة بعد عن الهيكل الإداري للمشروع المشترك.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن