باستثمارات 1.2 مليون دولار : منصة فيريتي تُطلق رسميًا تطبيقها البنكي العائلي للأطفال البالغين

  • كتب : محمد العطار – باكينام خالد

    كشفت  منصة “فيريتي”، الإماراتية المتخصصة فى التكنولوجيا المالية الناشئة والتي تهدف إلى تعليم الأطفال والبالغين كيفية كسب المال وادخاره والتبرع والإنفاق بوعي ، عن إطلاق تطبيقها البنكي العائلي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتعزيز الوعي المالي بين أفراد الجيل الجديد.

    وأطلقت المنصة أيضاً بطاقات فيزا مسبقة الدفع التي تساعد الأطفال من عمر الثامنة على التوفير والدفع لشراء منتجاتهم المفضلة وتطوير مهاراتهم المالية الخاصة في بيئة مالية حقيقية.

    من جههتها توقعت “دينا شومان”، المؤسسة المشاركة في فيريتي: “أن يستغني قطاع الخدمات المالية عن التعاملات النقدية بنسبة %69 بحلول عام 2023.

    اضافت نشهد اليوم تحولاً حقيقياً في المشهد الرقمي هنا في المنطقة، خاصةً في قطاع الخدمات المالية المتوقع أن يستغني عن التعاملات النقدية بنسبة %69 بحلول عام 2023. ومن الواضح أن الجيل القادم لن يحتاج لاستخدام العملات النقدية إلا في حالاتٍ نادرة، مما يستدعي اهتمام الأهل بتعليم أبنائهم كيفية استخدام حلول الدفع الرقمية وتثقيفهم بأهمية تقدير قيمة الأموال”.

    الجديد بالشارة ان الإطلاق الرسمي للتطبيق ياتى بعد الجولة التمويلية الأخيرة التي افتتحتها فيريتي والتي جمعت فيها مبلغ 1.2 مليون دولار بما شمل جولة ما قبل التمويل الأولي، وتنوي الشركة استخدام التمويل لتزويد التطبيق بمزايا جديدة ، مع توسيع حضور الشركة في أسواق جديدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويمكن للأهل تعبئة المحفظة الإلكترونية على التطبيق مباشرة من حساباتهم المصرفية وتخصيص مبلغٍ محددٍ لكل مستخدم من العائلة. كما يمكن للأهل إجراء تحويلات فورية أو تحويل مصروف الأطفال بشكل أوتوماتيكي شهرياً أو أسبوعياً.

    في حين يمكن للأطفال كسب الأموال من خلال تأدية أعمال منزلية محددة ومساعدة الأهل في بعض المهام. وعندما يحصل الأطفال على مصروفهم، يمكنهم ادخاره لتحقيق أحد أهدافهم المالية الشخصية أو للمشاركة في تحقيق أحد الأهداف المالية للعائلة، أو التبرع بجزء منه لدعم قضية مهمة أو لصالح جهة محتاجة أو استخدامه كمصروف شخصي على بطاقتهم البنكية.

    وتعاونت شركة فيريتي مع شركة فيزا وشركة نيم كارد، لتسهيل التجربة المصرفية الرقمية وإصدار البطاقات الائتمانية المخصصة والمدمجة بالكامل في التطبيق وإنجاز عمليات الشراء من المتاجر الإلكترونية والفعلية ضمن الحدود التي يضعها الأهل. ويمنح التطبيق الأهالي فرصة متابعة عمليات التحويل التي يقوم بها أطفالهم، بالإضافة إلى استلام تقارير مباشرة حول عمليات الإنفاق التي تقوم بها العائلة وكل فرد منها، مما يمنحهم إمكانية الإشراف على مسيرة أبنائهم المالية وتوجيهها بطريقة مدروسة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن