وفقا ل " Global Data " : ارتفاع إعلانات وظائف ال 5G بنسبة 65٪ في يوليو 2022 مقارنةً يناير 2022

  • كتب : باسل خالد

     

    ارتفع عدد الوظائف المعلنة المتعلقة بـ 5G كموضوع بنسبة 65٪ من 5265 وظيفة في يناير 2022 إلى 8667 وظيفة في يوليو 2022 بناءً على تحليل GlobalData لـ 175 شركة. كما وجدت شركة البيانات والتحليلات الرائدة أن الوظائف النشطة ارتفعت بنسبة 46٪ ، في حين ارتفعت حالات إغلاق الوظائف بنسبة 75٪ في نفس الفترة. يشير هذا إلى زيادة الطلب على الخبرة في مجال 5G.

     

    وفقًا لقاعدة بيانات GlobalData's Company Filings Analytics ، فإن اللاعبين الرئيسيين مثل إريكسون ، تشاينا تيليكوم ، دويتشه تليكوم ، و American Tower يناقشان الاستثمار حول إنتاج CapEx و 5G في عام 2022.

    تعليقات شيرلا سريبرادا محلل أساسيات الأعمال في جلوبالداتا: "في تقريرها للربع الأول من عام 2022 ، ناقشت إريكسون استثمار 1.1 مليار كرونة سويدية في رأس المال وأنشطة الاستثمار الأخرى بما في ذلك الطاقة الإنتاجية لشبكات الجيل الخامس. ذكرت شركة Deutsche Telekom أن النفقات الرأسمالية النقدية (قبل الاستثمار في الطيف) زادت بمقدار 0.4 مليار يورو لتصل إلى 4.7 مليار يورو ، ويرجع ذلك أساسًا إلى البناء المستمر لشبكة 5G في قطاع التشغيل بالولايات المتحدة حيث ارتفع رأس المال النقدي بمقدار 0.4 مليار يورو مقابل اليورو. 3.0 مليار ".

    في عام 2021 ، شهد برج American Tower المراحل الأولى من ترقيات شبكة 5G التحويلية في أسواق متعددة ، بما في ذلك ما يقرب من 105 مليار دولار أمريكي أنفقتها شركات النقل الأمريكية على الطيف الترددي المتوسط ​​الحرج وأكثر من 65 مليار دولار في CapEx التي نشرتها شركات النقل في استثمارات الشبكة عبر البصمة العالمية.

    يواصل سريبرادا: “تتطلع العديد من شركات التكنولوجيا إلى توظيف مهندسين لتطوير حالات استخدام 5G. بالنسبة لوظائف مثل إدارة الشبكة والاختبار وتطوير البرمجيات ، من المرجح أن تقوم الشركات بتوظيف خبراء في مجالات مثل تطوير البنية التحتية ، والمعدات ، وعمليات الشبكة ، وخدمات الطيف. "

    سيكون إعلان Vodafone Idea عن "AGM - Practice Lead - Smart Mobility" مطلوبًا للحصول على خبرة في التنقل الذكي العمودي والسيارات المتصلة بشبكات الجيل الخامس ، والمركبات الكهربائية.

    تقوم شركة Reliance Jio بالتوظيف لـ "رائد 5G Core & Cloud Architecture" لدعم حالات الاستخدام المتنوعة والمنتجات الأساسية لـ 5G.

     

    يضيف سريبرادا: “انتهى مزاد الطيف 5G في الهند في 1 أغسطس 2022 ، مع ظهور Reliance Jio كأفضل مزايد إلى جانب Bharti Airtel  و Vodafone Idea و Adani Group. تخطط Bharti Airtel لإطلاق خدمات 5G في الهند قبل نهاية شهر أغسطس ".

     

    أعلنت  شركة ابل أيضًا عن أدوارها في طبقة بروتوكولات 5G وتقوم بالتعاقد مع "مهندس أنظمة RF" ، الذي يبحث في تحديد سياسة الطيف 6G الناشئة والبحث فيها ، وحالات الاستخدام ، والاتجاهات لشبكات الوصول اللاسلكي مسبقًا لأجهزة الراديو 6G.

     

    كما افتتحت نوكيا  أيضًا مختبرًا للحاضنة الصناعية 5G في جنوب أستراليا وأعلنت دور "مهندس خريج في التكنولوجيا".

     

    منصة تطوير التطبيقات (ADP) من إريكسون هي قسم جديد مكرس لتطوير الخدمات المصغرة بهدف تمكين 5G. كان أحد الأدوار التي تم نشرها هو "مطور برامج لـ ADP 5G" ، والذي يبحث في تطوير بيئة حاوية الخدمات المصغرة بما في ذلك التكيف مع المتطلبات المشتركة من إريكسون بالإضافة إلى تطوير ميزات جديدة.

     

    يضيف سريبرادا: "لا تنظر الشركات إلى استثمارات 5G فقط لأنها أبدت أيضًا اهتمامًا باستثمارات 6G والأدوار ذات الصلة. تم نشر أكثر من 130 وظيفة بين يناير 2022 ويوليو 2022 بناءً على 6G كبحث عن عنوان. يتضح هذا عند النظر إلى الدور المعلن لشركة Nokia Corp لـ "كبير مهندسي الاستدامة 6G" وإعلان إريكسون "RF Research Engineer 6G Antennas" . "

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن