ريال مدريد يصطدم بآينتراخت فرانكفورت في نهائي كأس السوبر الأوروبي

  • يبدأ ريال مدريد مشواره في الموسم الجديد بمباراة حاسمة على أول ألقاب الكرة الأوروبية هذا الموسم، وذلك عندما يلتقي نظيره آينتراخت فرانكفورت الألماني مساء اليوم الأربعاء، في كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم .

    ويلتقي ريال مدريد بتاريخه الأوروبي الحافل فى التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة مع طموحات آينتراخت فرانكفورت على لقب النسخة الـ47 من كأس السوبر الأوروبي، وذلك بعد 62 عاما من المواجهة الوحيدة السابقة بين الفريقين في البطولات الأوروبية.

    وكان ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت التقيا في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1960، وفاز ريال مدريد 7-3 وقتها ليُتوَّج بلقب البطولة للنسخة الخامسة على التوالي في المسابقة.

    وتحظى مباراة ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت في 1960 بمكانة هائلة في تاريخ الكرة الأوروبية حيث شهدت حضور أكثر من 127 ألف مشجع على استاد “هامبدن بارك” في جلاسجو، حسبما أكد الاتحاد الأوروبي للعبة يويفا كما شهدت المباراة أكبر عدد من الأهداف في نهائي أوروبي برصيد 10 أهداف.

    وسجل المجري فيرنك بوشكاش 4 أهداف لفريق ريال مدريد، فيما تكفل الأسطورة الآخر ألفريدو دي ستيفانو بالأهداف الثلاثة الأخرى.

    وتتجدد المواجهة بين ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت، يوم الأربعاء، في لقاء فاصل أيضا على أحد الألقاب الأوروبية «كاس السوبر الأوروبي»، بعدما تُوج الفريق الألماني في الموسم الماضي بثاني ألقابه الأوروبية.

    وأحرز آينتراخت فرانكفورت في الموسم الماضي لقب الدوري الأوروبي بعد 42 عاما من الفوز بنفس اللقب ولكن بالمسمى القديم للبطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

    ويخوض ريال مدريد مباراة كأس السوبر الأوروبي بعدما تُوج في الموسم الماضي بلقبه الرابع عشر محققا رقما قياسيا في دوري أبطال أوروبا، بالفوز على ليفربول الإنجليزي 1-0 في المباراة النهائية.

      



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن