وزير الرياضة يجتمع مع اللجنة العليا لمبادرة “مصر بلا غرقى”

  • اجتمع أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ، مع اللجنة العليا لمبادرة “مصر بلا غرقى”، بحضور سامح الشاذلى “رئيس الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ”، وعدد من قيادات الوزارة “أعضاء اللجنة”.

    وتناول اللقاء الحديث حول خطة العمل، والبرامج المقرر تنفيذها الفترة المقبلة ضمن فعاليات المبادرة، والتى تسعى إلى الحد من حوادث الغرق عن طريق رفع الوعي، وثقافة الإنقاذ لدى المواطن المصري، كما تم التطرق إلى الخطوات المُتخذة بشأن تأمين الشواطئ والمسطحات المائية بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، وتكثيف الندوات والمؤتمرات الخاصة بتوعية المواطنين فى هذا الشأن.

    أكد الوزير على أهمية مبادرة “مصر بلا غرقى”، وما تتضمنه من رؤى ومستهدفات للحد من حوادث الغرق، من خلال إقامة حزمة منوعة من البرامج، مشيراً إلى الدعم الكامل والمتواصل الذى تقدمه الوزارة للمبادرة، وتنفيذها على نطاق واسع.

     

    وشدد الوزير على المتابعة الدورية مع مديريات الشباب والرياضة فى مختلف المحافظات فى تنفيذ فعاليات مبادرة “مصر بلا غرقى”، وتكثيف برامج ومشروعات توعية النشء والشباب بالسباحة والإنقاذ داخل المنشآت الشبابية والرياضية، فضلاً عن التأكيد على توافر المُنقذين فى حمامات السباحة حفاظاً على مرتادى وأعضاء تلك المنشآت.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن