"سامسونج" : توقع بيع 6 ملايين هاتف قابل للطي في 2020

  • كتب : باسل خالد

    صدر ،مؤخرا ، تقرير جديد من وكالة الأنباء الكورية الجنوبية ETNews يفيد أن شركة سامسونج تتطلع إلى توسيع إنتاج الهواتف القابلة للطي بقوة في العالم إذا كان هناك سوق كاف لها وبناءً على الأرقام المُبلغ عنها، باعت شركة سامسونج نحو 500 آلف وحدة من الهاتف Galaxy Fold. في العام المقبل، تخطط لإنتاج من 5 إلى 6 ملايين وحدة. تبحث شركة سامسونج عن طرق لزيادة إنتاج الشاشات المرنة.

    تقوم سامسونج حاليًا ببيع الهاتف Galaxy Fold على دفعات بحيث تتألف كل دفعة من 10 آلاف وحدة بسعر 1500 دولار للهاتف  للوصول إلى أهداف الإنتاج الجديدة هذه، ستحتاج شركة سامسونج إلى الإستثمار في منشآتها المتواجدة في فيتنام لزيادة الإنتاج، خاصة إذا أرادت قبل. وبحسب ما ورد تتطلع الشركة إلى رفع معدل الإنتاج بنحو 10 أضعاف، ولكن المحللين يتساءلون عن الانتقال لاستخدام طبقة Ultra Thin Glass الواقية للشاشة.

    يتوقع محللو السوق أن معظم الهواتف القابلة للطي التي سيتم بيعها في العام المقبل ستأتي من سامسونج. ومع ذلك، تعتقد مؤسسة DSCC أن هناك ما يكفي من الطلب لـ 4 أو 5 ملايين وحدة في حين أن مؤسسة IHS Markit أكثر تشاؤماً، حيث وصل الرقم إلى 3 ملايين.

    لذلك، حتى إذا كانت هواتف سامسونج القابلة للطي هيمنت على السوق، فلا تزال الشركة غير قادرة على الأرجح على تحقيق أهدافها على مستوى المبيعات. ربما تسبب هذا الموقف السلبي من قبل المحللين في خفض شركة سامسونج لخططها الأولية التي تتمثل في إنتاج 10 ملايين وحدة إلى عدد منطقي أكثر.

    وكان من المفترض أن يصل هذا الهاتف في الربع الأول من العام المقبل، ولكن التقرير الجديد يقول إنه قد تكون شركة سامسونج قد أجلت إطلاق هذا الهاتف.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن