تجاوز استثماراتها 620 مليون دولار : صندوق الاستثمارات العامة السعودي يطلق شركة تأجير الطائرات AviLease

  • كتب : ابراهيم احمد -  نهله احمد

     

    كشف صندوق الاستثمارات العامة السعودي اليوم عن إطلاق شركة تأجير الطائرات AviLease، التي تهدف للمساهمة في تطوير منظومة قطاع الطيران في المملكة عبر التوسع في قطاع تأجير الطائرات.

    ستركز AviLease على خدمات التأجير والبيع وإدارة أساطيل الطائرات، وستعمل على توسيع عملياتها التشغيلية بما يتيح لها الاستفادة من فرص التوسع المباشر وفقًا لما نشره الصندوق في بيانه، وذلك من خلال شراء الطائرات وإعادة تأجيرها، إلى جانب تنفيذ طلبات الشراء المباشر من الشركات المصنعة للطائرات.

    وتستهدف AviLease أيضًا الاستحواذ على المحافظ والشركات، بجانب تأسيس أسطول متنوع من الطائرات الحديثة التي يتم تصنيعها من قبل أكبر الشركات في العالم؛ حيث ستساهم خبرة الصندوق الاستثمارية وموازنته المالية القوية بتمكين الشركة من الفرص المتاحة في قطاع تأجير الطائرات.

    يُشار أن الأصول التي يديرها الصندوق بلغت نحو 625 مليون دولار ، بما يعادل 2.3 تريليون ريال سعودي ،بنهاية الربع الأول العام 2022، عبر دخوله في فرص استثمارية في 13 قطاعٍ استراتيجي على المستويين المحلي والدولي؛ حيث أسّس الصندوق أكثر من 54 شركة منذ عام 2017، إلى جانب استحداث أكثر من 500 ألف وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر حتى نهاية عام 2021، مما يسهم في دفع عجلة تحول الاقتصاد السعودي وتنويعه بجانب المساهمة في تشكيل ملامح مستقبل الاقتصاد العالمي.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن