مركز الابداع التكنولوجي : دعم الشباب للإبتكار وريادة الأعمال اهم اهدافنا

  • مصر تتجه نحو التحول الرقمي بقوة   يقوم المركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال(TIEC) بتحفيز ودعم الشباب للإبتكار  وريادة الأعمال  بدأ من مرحلة الفكرة وحتى إنشاء الشركة ثم نموها

    فهو يقدم البرامج علي ٣ مراحل أساسية. أولا مرحلة توليد الأفكار باستخدام اليات التطوير والأبداع ثم

     مرحلة تطوير النماذج وخطط العمل ثم احتضان الشركات الناشئة. وهو يعمل أيضا علي دعم شركات الناشئة عن طريق منصة الإبداع Egypt Innovate platform. وايماءا باهمية استخدام التكنولوجيا فهو يدعم مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل لتدريب الشباب علي تكنولوجيا الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء والامن الصناعي بالإضافة إلي مبادرة افريقيا الداعمة للشباب المصرى والافريقي في مجالات تكنولوجيا الالعاب والتطبيقات الرقمية وايضا سيتيح من خلال مبادرة Egypt makes Electronics أحدث ما توصل اليه من تكنولوجيا الشرائح الحديثة لدعم رواد الأعمال عن طريق معامل Fab lab وIOT lab. وهو يحتضن الشركات ويصل الدعم في صورة خدمات حتي تصل الشركة للتسويق لمنتجها عن طريق برنامج StartIt. ولا ينسي دور دعم رائدات الأعمال عن طريق برنامج هي رائدة.

     

    ويقوم المركز بدعم المسابقات بالتعاون من الشركات العالمية Huawei من خلال Africathon و معامل Bell في فرنسا لوجود حلول في قارة افريقيا. الاستثمار الحقيقي يكمن في تنمية الشباب المبتكر و الوصول إليهم أيضا عن طريق سفراء المركز من الشباب في جميع محافظات مصر .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن