اليوم .. سحب قرعة دور المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا

  • تقام  مساء اليوم بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر، قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

     

    ومن المنتظر أن يشهد حفل القرعة حضور كونستاي أماري رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” والنائب الأول لرئيس الكاف أحمد أحمد، بجانب عدد من أعضاء اللجنة، وممثلي الأندية المتأهلة لدور المجموعات.

     

    يتربع الأهلي على عرش الأندية تتويجاً بلقب دوري أبطال أفريقيا برصيد 8 ألقاب، يأتي من بعده كل من الزمالك ومازيمبي الكونغولي برصيد 5 ألقاب، فيما توج الترجي التونسي بطلاً للنسختين الماضيتين من المسابقة القارية.

     

    وتوج الترجي التونسي بلقب النسخة الأخيرة بعد فوزه على فريق الوداد المغربي، بعدما قرر الاتحاد الافريقي اعتبار الترجي فائزًا في مباراة الإياب بنهائي “رادس” بعد انسحاب الفريق المغربي.

     

    صعد 15 ناديًا لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا وهم، الأهلي من مصر والترجي والنجم الساحلي من تونس، وشبيبة القبائل واتحاد العاصمة الجزائريين والرجاء والوداد المغربيين والهلال السوداني، وبلاتينيوم الزيمبابوي وزيسكو الزامبي وصن داونز الجنوب أفريقي وبترو أتليتكو وأول أغسطس الأنجوليين ومازيمبي وفيتا كلوب الكونغوليين الوصول للدور المقبل، في حين قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، إعادة مباراة الاياب بين الزمالك وجينراسيون فوت السنغالي.

     

    وتم فيها تقسيم الفرق المتأهلة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا إلى أربعة مستويات بحسب عدد نقاط كل فريق ومشاركته الأفريقية بالإضافة إلى نتائجه في السنوات الخمس الأخيرة.

     

    ومن المنتظر أن تتم طريقة سحب القرعة بوضع كرات تحمل أسماء الفرق في كل مستوى في وعاء مختلف برقم المستوى، ثم تبدأ القرعة بسحب كرة من المستوى الرابع، توضع في المجموعة الأولى، وكرة ثانية توضع في الثانية، إلى أن يتم تسكين باقي المجموعات، قبل أن يتم بعد ذلك سحب كرة من وعاء أصحاب المستوى الثالث والانتهاء من تسكينهم في المجموعات بنفس الترتيب السابق، ثم يتم تسكين أصحاب المستوى الثاني، ثم الأول.

     

    وسيكون تصنيف الاندية المتأهلة لدور المجموعات كالتالي، المستوى الأول: الترجى التونسى – الأهلى – الوداد المغربى – مازيمبى الكونغولي، وبالمستوى الثاني: النجم الساحلى التونسى – الزمالك أو جينراسيون فوت السنغالي – الرجاء البيضاوى المغربى – صن داونز الجنوب أفريقي، وبالتصنيف الثالث: فيتا كلوب الكونغولى – أول أغسطس الانجولى – بلاتينيوم الزيمبابوي – اتحاد العاصمة الجزائري، وبالتصنيف الرابع: الهلال السودانى – بيترو أتلتيكو الإنجولى – شبيبة القبائل الجزائرى – زيسكو الزامبي.خبر القرار الجمهورى

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن