السلطات الامريكية : مصادرة 3.6 مليار دولار من العملات الرقمية المشفرة المرتبطة باختراق منصة «Bitfinex»

  •  

    كتب : باسل خالد

     

     

    كشفت السلطات الامربكية ، وزارة العدل ، ع قيامها بمصادرة أكثر من 3.6 مليار دولار من العملات الرقمية المشفرة المزعومة المرتبطة بعملية سرقة منصة «بيتفينكس Bitfinex» والتي فقد من خلالها نحو 120 ألف وحدة بيتكوين.

    وكجزء من العملية، احتجزت السلطات زوجين من نيويورك بتهمة التخطيط لغسل البضائع الرقمية. وقالت ليزا موناكو نائبة المدعي العام بالولايات المتحدة في بيان إنها تمثل أكبر مصادرة مالية للوكالة على الإطلاق.

     

    وقال المسؤولون إنهم اعتقلوا إيليا ليشتنشتاين، (34 عاماً)، وزوجته، هيذر مورغان، (31 عاماً). ومن المقرر أن يمثل الزوجان أول جلسة أمام محكمة فيدرالية في وقت لاحق من اليوم. ولم يكن التمثيل القانوني للزوجين واضحاً على الفور.

     

    غسل العائدات 

     

    وتتهم السلطات الزوج بمحاولة غسل عائدات 119754 بيتكوين التي تمت سرقتها من منصة Bitfinex بعد أن اخترق أحد المتطفلين أنظمة Bitfinex وبدأ أكثر من 2000 معاملة غير مصرح بها.

    ويزعم المدعون أن المعاملات أرسلت عملة البيتكوين المسروقة إلى محفظة ليشتنشتاين الرقمية.

     

    وقال المسؤولون إنهم تمكنوا من الاستيلاء على أكثر من 94000 عملة بيتكوين، والتي بلغت قيمتها حوالي 3.6 مليار دولار في وقت الاستيلاء عليها. وإجمالاً، تقدر قيمة إجمالي عملة البيتكوين المسروقة حالياً بحوالي 4.5 مليار دولار، وفقاً للوكالة.

     

    تقنية البلوكتشين blockchain

     

    وقال مساعد المدعي العام كينيث بوليت جونيور، في البيان: «اليوم، يوضح تطبيق القانون الفيدرالي مرة أخرى أنه يمكننا متابعة الأموال من خلال تقنية البلوكتشين blockchain، وأننا لن نسمح للعملة المشفرة بأن تكون ملاذاً آمناً لغسيل الأموال أو منطقة من الفوضى داخل نظامنا المالي».

    ووجهت لهما تهمة التآمر لارتكاب جريمة غسيل أموال، والتي تصل عقوبتها القصوى إلى السجن 20 عاماً، والتآمر للاحتيال على الولايات المتحدة، التي تصل عقوبتها القصوى إلى السجن لمدة 5 سنوات.

     

    منصات العملات المشفرة

     

     

    واجهت منصات العملات المشفرة عدداً من الاختراقات وعمليات الاحتيال في الأشهر الأخيرة. حصل المحتالون على 14 مليار دولار من العملات المشفرة في عام 2021، وفقاً لبيانات من شركة تحليلات blockchain Chainalysis.

     

    وفي الآونة الأخيرة، تم تنفيذ واحدة من أكبر سرقات العملات المشفرة على الإطلاق، حيث تم استغلال Wormhole Portal، وهو جسر بين Solana (SOL) وغيرها من سلاسل الكتل، لحوالي 120 ألف ملفوفة من ETH. تبلغ القيمة الإجمالية لأصول التشفير المسروقة حالياً حوالي 320 مليون دولار.

     

    #أكبر_سرقات_العملات_المشفر

    #العملات_الرقمية

    #التشفير

    #عالم_رقمي 

     

    #alamrakamy



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن