ولاده على صوت فيروز

  • تحول الخوف إلى غناء، وتحول الغناء إلى أمل، سرعان ما انتشر على صفحات التواصل الاجتماعي، بصوت الأم بيترا ليشع، من بلدة دير الأحمر في منطقة البقاع اللبنانية، التي غنت أثناء الولادة ولاقت شهرة كبيرة على مواقع الإنترنت.

    وكان مقطع فيديو لسيّدة لبنانية تؤدي أغنية "سألوني الناس" للسيدة فيروز بصوت رائع وإحساس عال، وقد شاركها الطبيب بذلك، داخل غرفة العمليات أثناء الولادة في إحدى مستشفيات مدينة زحلة في البقاع اللبناني تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان يوم الاثنين .

    ولاقى الفيديو استحسان رواد مواقع التواصل الذين عبروا عن فرحهم بمشهد يحمل معنى للأمل في بلد تجتاحه أخبار اليأس، وبصوت السيدة التي تضع مولودتها بحنان وبمشاركة طبيبها اللبنانيين.

    وقالت الأم بيترا في حديث مع موقع سكاي نيوز عربية: " ليست المرة الأولى التي ألد فيها إنما الأولى التي أغني فيها، عندي ابنتين بالإضافة إلى مولودتي الجديدة نجمة الفيديو، التي أسميتها "سيلينا" والاسم يعني نجمة في السماء".

    وأضافت: " كنت أفضل أن يدخل زوجي معي إلى غرفة الولادة، ولكن الظروف الحالية وفيروس كورونا منعته من ذلك ".

     

    وأردفت: " كنت متوترة وخائفة فقد أدخلني الدكتور سريعا إلى غرفة الولادة في حالة طارئة، ولكني كنت مطمئنة قليلا فالدكتور ريشار معروف عنه بأنه إنساني ولبق ويخلق جوا مريحا أثناء الولادة ".

    وأضافت: " لكي يزيل توتري طلب مني أن أغني له وللمولودة وأنا تحت تأثير التخدير بشكل جزئي، وقال غني لفيروز، وبدوري اخترت الأغنية بطريقة عفوية وبدأت بالغناء، وعندما انتهيت من الغناء كانت عملية الولادة القيصرية قد انتهت أيضا، وأشكر الله على إنسانية الدكتور وخفة دمه ".

    وأردفت بيترا: "أحب أغاني السيدة فيروز ومسرحياتها وأحب الغناء ودرست الموسيقى ولكن لم يسبق لي أن غنيت فأنا أغني فقط لبناتي وأنا ألاعبهن وقد اخترت "سألوني الناس".

    وقالت: "بالعادة في ولاداتي السابقتين كنت أستمع إلى الموسيقى، ولكن هذه هي المرة الأولى التي أغني فيها داخل غرفة الولادة".

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن