اليونيدو : مشروع سويتش ميد يقدم المساعدة التقنيّة لدعم القدرات التنافسية لمؤسّسات الاعمال وتحقيق وفورات التكاليف

  • كتب : عادل فريج

     

    بدعم من وزارة الصناعة وبالتّعاون الوثيق مع جمعيّة الصناعيّين اللبنانيّين وتجمّع صناعيّي المتن الشمالي، تولّت اليونيدو سنة 2021 تقييم الوضع في العديد من القطاعات في لبنان.

     

    أكّد التقييم أن اعتماد ممارسات إنتاج أكثر كفاءة في استخدام الموارد من شأنه أن يدعم المؤسّسات على الفور في تلبية الحاجة الملحة لتحقيق وفورات في التكاليف وتوظيف طاقاتها بشكل استراتيجي على مستوى استهلاك الموارد لرفع التحديات القائمة والاستجابة للطّلبات المستقبلية وقد تمّ تحديد قطاع الأغذية والقطاع الكيميائي كقطاعين ذي أولويّة.

     

    في شهر ديسمبر 2021، درات اجتماعات افتتاحيّة في ستّ شركات تعمل في مجال المنتجات الغذائيّة والبلاستيك والطّباعة والتّغليف لينطلق معها برنامج المساعدة التقنيّة سويتش ميد/ميد تاست 3 الذي سينجزه خلال الثلاثي الاوّل من سنة 2022 خبراء تمّ تدريبهم محليّا .

     

    بالتوازي مع ذلك ، ستسعى اليونيدو والشركاء المحليون إلى توسيع عدد المؤسّسات المشاركة من القطاعات ذات الأولوية في المناطق الصناعية مثل منطقة البقاع،  في حوض نهر الليطاني ، ومنطقة جبل لبنان.

     

    كما سيتولّى مشروع سويتش ميد/ميد تاست 3 تقييم الفجوة السياسية لإطار السياسة العامّة  اللبنانية فيما يتعلق بالمناطق الصناعية وذلك بهدف ضبط الفجوات والفرص لدفع القدرات   وتعميم ورصد استراتيجيّات كفاءة استخدام الطّاقة والإنتاج النّظيف وإدماج مبادئ الإطار الدّولي للمناطق الصناعيّة الايكولوجيّة في مسار تطوير المناطق الصناعيّة .

     

    #برنامج_سويتش_ميد

    #الاتحاد_الاوروبي

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن