مع جوائز بقيمة 600 ألف دولار السعودية تستضيف مؤتمر LEAP22 للشركات الناشئة العالمية لاستعراض ابتكاراتها

  • كتب : باسل خالد - نهله مقلد

     يدعو " LEAP " ، أضخم مؤتمر تقني يشهده العالم في انطلاقته في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في فبراير لعام 2022، الشركات الناشئة العالمية للمنافسة ضمن مسابقة ذا روكِت فيول؛ حيث تستعرض هذه الشركات أحدث ابتكاراتها أمام لجنة تحكيم مرموقة تضم باقةً من مستثمري رأس المال المغامر وغيرهم من المستثمرين العالميين، للفوز بنصيبها من الجائزة النقدية الضخمة التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 600 ألف دولار.

    كما تُعلن الجهات المُنظمة عن فتح باب التسجيل في المسابقة التي تُمثل تحدياً مشوقاً يسلط الضوء على أبرز الشركات الجديدة في العالم وأكبرها أثراً، متيحةً لتسعين شركة ناشئة فرصة التعريف بأفكارها التجارية مباشرةً على المسرح أمام لجنة التحكيم على هامش مؤتمر Leap في الأول والثاني من فبراير المقبل.

    ويتسنى للمرشحين النهائيين الحصول على خمسة دقائق فقط لعرض أفضل ما لديهم أمام لجنة مرموقة مكونة من أبرز المستثمرين العالميين والمحليين، وإقناعهم بعدها بامتلاكهم المقومات اللازمة للانضمام إلى قائمة الشركات العشرة الأفضل القادرة على الوصول إلى النهائي الكبير في الثالث من فبراير.

    كما ينال رواد الأعمال العشرة الأفضل لاحقاً فرصةً جديدةً لاستعراض مزايا شركاتهم لتقييمها في جوانب الإبداع والابتكار والإمكانات والأداء والأثر على الناس والمجتمع بشكل عام. وستحصل الشركة التي تنال جائزة LEAP لأقوى الشركات الناشئة وأكثرها تميّزاً في المسابقة على جائزة نقدية بقيمة 200 ألف دولار .

    ويتنافس المرشحون النهائيون أيضاً للفوز بثلاثة جوائز أخرى، تشمل جائزة "ذا شوتنغ ستار" بقيمة 100 ألف دولار عن أفضل شركة ناشئة حديثة التأسيس؛ وجائزة "ذي أفياتريكس" عن أفضل شركة ناشئة تحت إدارة نسائية بقيمة 150 ألف دولار ؛ وجائزة "التقنية من أجل الإنسان" عن أفضل شركة ناشئة من حيث تجسيد قيم LEAP في هذا المجال بنفس القيمة.

    من جهته قال المهندس هيثم العوهلي، نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي: "يُشكل الابتكار وريادة الأعمال جزءاً أساسياً من القطاع التقني، وهذا ما يُعزز من أهمية مسابقة ذا روكِت فيول للشركات الناشئة في تسليط الضوء على باقة من أفضل الشركات الناشئة في العالم كجزء من جدول أعمال LEAP.

    أضاف تعمل السعودية على تطوير منظومتها الخاصة والمزدهرة من الشركات الناشئة التي تحظى بكامل الدعم من الحكومة السعودية والمستثمرين في القطاع الخاص. ونتطلع قُدماً للترحيب بأبرز الشركات الناشئة العالمية للانضمام إلينا في LEAP في مدينة الرياض".

    من ناحيته قال مايكل شامبيون، نائب الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة إنفورما ماركتس في الشرق الأوسط وأفريقيا: "يمتلك  LEAP برنامجاً مكثفاً من الأنشطة المخصصة للمستثمرين بما ينسجم مع أهداف المملكة العربية السعودية بتطوير منظومة ريادة الأعمال وقطاع التقنية فيها. ونشعر بالحماس في إنفورما لتنظيم هذا البرنامج إلى جانب مسابقة ذا روكِت فيول للشركات الناشئة، وذلك بهدف تسليط الضوء على مزايا الابتكار للشركات الناشئة المحلية والدولية وإمكاناتها التجارية، فضلاً عن تقديمها لأبرز المستثمرين من جميع أنحاء العالم".

    علما بان باب المشاركة في مسابقة ذا روكِت فيول للشركات الناشئة مفتوح لتاريخ أقصاه 18 يناير 2022.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن