"إيتيدا" : برنامج تطوير قدرات شركات تكنولوجيا التصديرية للسوق الأوروبية

  • كتب : محمد الخولي- نهله أحمد  

    كشفت هيئة " إيتيدا " عن فتح باب التقدم لبرنامج تطوير القدرات التصديرية للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة بقطاع خدمات تكنولوجيا المصرية الموجهة للسوق الأوروبية، وذلك في إطار اتفاقية التعاون التي وقعها مركز ترويج الواردات من الدول النامية CBI التابع لوزارة الخارجية الهولندية مع كلًا من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT، وجمعية اتصال، وجامعة النيل.

    من جهته قال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة " ايتيدا " أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن اليات تنفيذ الاستراتيجية التي وضعتها الهيئة بالتعاون مع أحد بيوت الخبرة العالمية بهدف مضاعفة الصادرات المصرية من خدمات تكنولوجيا العابرة للحدود عن طريق التعهيد بنحو ثلاثة أضعاف خلال السنوات الخمس المقبلة، كما تعد هذه الاتفاقية فرصة ذهبية للشركات المصرية للنفاذ الي اوروبا .

    ودع الشركات المصرية التي تنطبق عليها شروط البرنامج سرعة التقدم قبل نهاية شهر يناير الجاري للاستفادة من البرنامج، والذي تتراوح مدته ثلاث سنوات يقدم خلالها الدعم للشركات المحلية الصغيرة منها والمتوسطة والمساعدة التقنية والاستشارية بواسطة متخصصين عالميين ومحليين لتأهيل الشركات وتزويدهم بالمعرفة السوقية والمهارات اللازمة لاختراق السوق الأوروبية.

    كما يتضمن البرنامج تقديم الدعم الفني للشركات لإعداد وتنفيذ استراتيجية دخول السوق العالمية والتعريف بشهادات الاعتماد المختلفة واللازمة لدخول الأسواق، ويوفر الإرشاد والتوجيه للحصول على هذه الشهادات. كما يهدف البرنامج إلى تعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات المشاركة بالبرنامج، وكذلك مساعدتهم لإيجاد فرص للتصدير وشراكات الأعمال بالسوق الأوروبية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن