ميتافيرس يشعل صراع المنافسة بين عمالقة التكنولوجيا

  • يبدو أن عالم الميتافيرس سيكون، مجالا جديد للمنافسة بين عمالقة التكنولوجيا حول العالم.

     

    وكشفت شركات الإلكترونيات العالمية بمعرض CES 2022 عن أحدث ابتكاراتها من أجهزة التلفاز واللاب توب والهواتف وشاشات الألعاب، فيما باتت تقنية “ميتافيرس” القاسم المشترك في المنافسة.

     

    ونلقي هنا نظرة سريعة على أبرز الاتجاهات التقنية والابتكارات المثيرة التي ظهرت في معرض الإلكترونيات بلاس فيجاس الذي يعد أكبر مؤتمر لعرض أحدث الإلكترونيات في العالم.

     

    وقد شهد المعرض الذي عقد في الفترة من 5 إلى 8 يناير/كانون الثاني تسليط الأضواء على الثورة الافتراضية المقبلة، والتي تحمل الاسم “ميتافيرس” (Metaverse)، والتي تشير إلى عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد يتيح للمستخدم إجراء عمليات التسوق ومقابلة الأشخاص والألعاب وإنشاء العوالم الخاصة وغيرها الكثير، وسوف تتوافر هذه الوظائف قريبا مع طرح نظارات الواقع الافتراض والعديد من مكونات الهاردوير الأخرى.

     

    وتعول شركة ميتا Meta المالكة لشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك على هذه التقنية المستقبلية، والتي تحتاج إلى أجهزة جديدة.

     

    وقد كشفت شركة MSI المتخصصة في إنتاج أجهزة اللاب توب موديلات جديدة فائقة الأداء ومخصصة للألعاب وتحمل شعار “Meta-Ready”، بالإضافة إلى ظهور سترات تجعل اللمسات والأحداث الحسية الأخرى من العالم الافتراضي محسوسة بشكل حقيقي، ولكن لا تزال الأفكار الأخرى الخاصة بالعوالم الافتراضية غامضة، ولكن سيتم الكشف عنها خلال الأيام المقبلة.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن