.اعرف الاختلافات بين الواقع الافتراضى والواقع المعزز

  • ما الفرق بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز؟ تحظى كلتا التقنيتين باهتمام كبير بإمكانياتهما في التسويق والألعاب وتطوير العلامة التجارية والترفيه.

    ووفقًا لبحث أجرته شركة Deloitte ، فإن ما يقرب من 90 في المائة من الشركات التي يتراوح دخلها السنوي بين 100 مليون دولار ومليار دولار تستفيد الآن من تقنية الواقع المعزز أو الواقع الافتراضي.

    دعونا نلقي نظرة على الاختلافات بين هاتين التقنيتين وبعض الأمثلة الحالية لكيفية استخدامها لتحسين التسويق وتجربة العملاء وبناء العلامة التجارية، يغرق الواقع الافتراضي (VR) الأشخاص في التجارب، غالبًا مع الكثير من التقنيات باهظة الثمن مثل سماعات الرأس.

    من ناحية أخرى، يبدأ الواقع المعزز عادة بمنظور واقعي لشيء ما (مثل كاميرا الهاتف المحمول)، ويقوم بمشروعات أو إدراج صور على الشاشة أو العارض. يقدم كلاهما طريقة مبتكرة لإغراق العملاء في تجربة أكثر تفاعلية.

    وإذا كنت تعمل في مجال التسويق، فإن القدرة على إظهار كيف يستخدم المنتج للناس هائلة، لكن من السهل الخلط بين المصطلحات. ما هو الفرق بالضبط بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز؟ سنقوم بتقسيمها لك ومشاركة بعض الأمثلة لكل منها

    ما هو الواقع الافتراضي جاءت فكرة معظم الناس عن الواقع الافتراضي (VR) بشكل كبير بواسطة The Matrix ، وهو فيلم شائع للغاية في عام 1999 عن مستقبل واقع افتراضي واقعي مخادع لا يمكن تمييزه عن الحياة اليومية لدرجة أن الشخصيات الرئيسية تعتقد في الأصل أن المحاكاة هم فيها انه حقيقي.

    الواقع الافتراضي هو محاكاة تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر لعالم أو واقع بديل ، وتستخدم بشكل أساسي في الأفلام ثلاثية الأبعاد وألعاب الفيديو، وينشئ الواقع الافتراضي عمليات محاكاة - تهدف إلى إقصاء العالم الحقيقي وإحاطة المشاهد أو "غمره" - باستخدام أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الحسية مثل سماعات الرأس والقفازات.

    بصرف النظر عن الألعاب والترفيه، لطالما استخدم الواقع الافتراضي في التدريب والتعليم والعلوم، يمكن للواقع الافتراضي اليوم أن يجعل الناس يشعرون بأنهم يسيرون في غابة أو يقومون بإجراء صناعي، ولكنه يتطلب دائمًا معدات خاصة مثل سماعات الرأس الضخمة للحصول على الخبرة ، عادةً في الألعاب أو "التجارب" التي تشبه الأفلام.

    وإذا سبق لك أن حضرت مهرجان أفلام VR ، فأنت تعلم أنه غالبًا ما يستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد والمساعدة من مقدمي العروض قبل أن تتمكن من رؤية مثل هذه التجربة الغامرة ، وقد يكون من الصعب أحيانًا نسيانها حصلت على سماعة رأس ضخمة على وجهك.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن