أبل تستعد لإطلاق ميزة لحمايه الأطفال

  • تعتزم شركة أبل إطلاق ميزة فى التحديث الجديد لأجهزة آيفون، وهى الميزة التى طالب بها المدافعون عن سلامة الأطفال، وهى لتحذير المستخدمين الأمريكيين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً قبل إرسال أو فتح رسائل نصية تحتوى على صور عارية.

    وكشفت قناة العربية أن الأداة الجديدة لن تشمل إخطار الآباء عندما يشاهد أطفالهم دون سن 13 عاماً الصور العارية أو عندما يكون أبناؤهم من يرسلونها.

    ومن جهته أكد ستيفن بالكام الرئيس التنفيذى لمعهد أمان العائلة على الإنترنت، ضرورة الاحتفاظ بإخطار الوالدين للأطفال دون سن 13 عاما، لافتاً إلى أنه "لا يوجد سبب يدفعنا إلى مطالبة فتاة تبلغ من العمر 11 عاما بالحفاظ على سلامتها عبر الإنترنت".

    فى هذه الأثناء تطرح الميزة الجديدة المتوقعة هذا الشهر فى التحديث (iOS 15.2) تساؤلات بشأن كيفية موازنة شركات التكنولوجيا بين حقوق كل من الآباء والأطفال عند تطوير المنتجات، ومدى سيطرة الأطفال على استخدامهم للتكنولوجيا.

    ومن جهة أخرى لا تزال Apple تقاضى روسيا بشأن إساءة استخدام متجر التطبيقات المزعومة، وتقرير كل من 9to5Mac وRT طلبت فيه شركة Apple مراجعة قضائية لتحذير خدمة مكافحة الاحتكار الفيدرالية اعتبارًا من أغسطس والذي يسمح للمطورين بذكر بدائل لنظام الدفع داخل التطبيق في متجر التطبيقات، ومنحت FAS شركة Apple مهلة حتى 30 سبتمبر لتغيير سياساتها، لكن الشركة رفضت تغيير قواعدها على الرغم من التهديد بفرض غرامة، وفقا لتقرير engadged التقنى.

    وقال التقرير إن المعارضة توازى معارك شركة أبل القانونية فى الولايات المتحدة، وأمر القاضى فى دعوى Epic ضد شركة Apple شركة التكنولوجيا بالسماح لمطورى App Store بالإشارة إلى أنظمة الدفع الأخرى، لكن Apple استأنفت الأمر القضائى على أمل التأخير، ورفضت المحكمة طلب شركة أبل، وسيكون أمام الشركة حتى 9 ديسمبر للسماح لصانعى التطبيقات بالإشارة إلى خيارات أخرى، وستعمل Apple على استثناءات من سياستها لبعض تطبيقات الوسائط في عام 2022





    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن